الجامعة و البحث العلمي

ملخص لأهم ما جاء في القرار الوزاري رقم 633 المؤرخ في 26 أوت 2020 والمتعلق بكيفيات تقييم الطلبة وآليات الإنتقال في ظل جائحة كورونا

ملخص لأهم ما جاء في القرار الوزاري رقم 633 المؤرخ في 26 أوت 2020 والمتعلق بكيفيات تقييم الطلبة وآليات الإنتقال في ظل جائحة كورونا:
? التعليم عن بعد أسلوب تعليمي معترف به.
? حضور الطلبة للمحاضرات أو الأعمال الموجهة غير إلزامي.
? يمكن للطالب الاستفادة من العطلة الأكاديمية الاستثنائية لعدة أسباب مع احتفاظه استثنائيا بالمواد المكتسبة خلال السنة الجامعية 2019 2020.
? تعليق الاطلاع على أوراق الامتحانات بسبب الظروف الحالية مع ضرورة وضع الإجابة النموذجية وسلم التنقيط المعتمد.
? في حالة إلغاء مناقشات الماستر تقيم من طرف المشرف وممتحنين اثنين.
? تقييم الطلبة يمكن أن يجرى حضوريا أو عن بعد أو عن طريق الأعمال المنجزة من طرف الطلبة.
? يتم الانتقال من الاولى ليسانس إلى الثانية ليسانس إذا تحصل الطالب على مجموع 30 رصيد ( مع خصم أرصدة المواد الغير المنجزة) مع إلغاء شرط ثلثي الارصدة في احد السداسيين.
? يتم الانتقال من الثانية ليسانس إلى الثالثة ليسانس إذا تحصل الطالب على مجموع 90رصيد ( مع خصم أرصدة المواد الغير المنجزة) مع إلغاء شرط الحصول على المواد الأساسية.
? يتم الانتقال من السنة الاولى ماستر إلى الثانية ماستر إذا تحصل الطالب -على مجموع 45 رصيد ( مع خصم أرصدة المواد الغير المنجزة) مع إلغاء شرط الحصول على المواد الأساسية.
? يسمح بالتعويض بين الوحدات التعليمية لطلبة السنة الاولى ماستر اي امكانية التعويض بين السداسيين الأول والثاني.
? لا يعد الرسوب خلال السنة الجامعية 2019 2020 تأخرا بيداغوجيا اي لا يحتسب في معدل ترتيب الطالب.

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى