المكتبة السياسيةكتبنظرية العلاقات الدولية

كتاب نظرية السياسة الدولية – كينيث والتز

النص الأساسي في تحليل الواقع الجديد! من نظرية السياسة الدولية: السياسة الوطنية هي مجال السلطة والإدارة والقانون. السياسة الدولية هي عالم القوة والنضال والتكيف. . . . الدول ، مثل الناس ، غير آمنة بما يتناسب مع مدى حريتهم. إذا كانت الحرية مطلوبة ، فيجب قبول انعدام الأمن. المنظمات التي تقيم علاقات السلطة والسيطرة قد تزيد من الأمن لأنها تقلل من الحرية. إذا لم تكن القوة صحيحة ، سواء بين الناس أو الدول ، فإن بعض المؤسسات أو الوكالات قد تدخلت لإخراجهم من عالم الطبيعة. وكلما كانت الوكالة أكثر نفوذا ، زادت الرغبة في السيطرة عليها. في المقابل ، تعمل الوحدات بترتيب فوضوي من أجل مصلحتها وليس من أجل الحفاظ على المنظمة وتعزيز ثرواتها داخلها. تستخدم القوة لمصلحة الفرد. في غياب التنظيم ، يكون للناس أو الدول الحرية في ترك بعضهم البعض بمفردهم. حتى عندما لا يفعلون ذلك ، فإنهم أكثر قدرة ، في ظل عدم وجود سياسات المنظمة ، على التركيز على سياسات المشكلة والوصول إلى اتفاق الحد الأدنى الذي يسمح بوجودهم المنفصل بدلاً من الحد الأقصى لاتفاقية من أجل الحفاظ على الوحدة. إذا تقرر ذلك ، فيمكن بسهولة تجنب الصراعات الدامية على اليمين.
جدول المحتويات: 1. القوانين والنظريات 2. نظريات الاختزال 3. المناهج والنظريات النظامية 4. النظريات الاختزالية والنظامية 5. الهياكل السياسية 6. أوامر الفوضوية وأرصدة السلطة 7. الأسباب الهيكلية والأرصدة الاقتصادية
الآثار 8. الأسباب الهيكلية والآثار العسكرية 9. إدارة الشؤون الدولية.

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى