1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,905
    الإعجابات المتلقاة:
    3,814
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    [​IMG]

    اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، توغل قوات تركية شمال العراق "انتهاكا واضحا" للقانون الدولي وسيادة العراق وحرمة أراضيه مطالبا أنقرة بسحب قواتها.
    ونشرت تركيا بداية شهر ديسمبر كتيبة من 150 إلى 300 جندي وعشرين آلية مدرعة في معسكر بعشيقة شمالي العراق تقول إنها لضمان حماية المستشارين العسكريين الأتراك المكلفين تدريب مقاتلين عراقيين في التصدي لجهاديي تنظيم "الدولة الإسلامية". لكن بغداد اعتبرت هذا الأمر توغلا ينتهك سيادتها.

    وعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا استئنائيا بمقر الجامعة العربية بالقاهرة أمس الخميس لمناقشة نشر تركيا قواتها في شمال العراق مؤكدين أن هذا يعد انتهاكا لسيادة العراق.

    وقال وزير الخارجية المصري سامح شكرى "إن الأراضى العراقية تتعرض لانتهاكات يومية والتاريخ سيحملنا المسؤولية إذا لم نتصدى لهذه الانتهاكات فورا". وشدد وزير الخارجية المصري فى الاجتماع الوزاري بالجامعة العربية، على ضرورة سحب تركيا قواتها من العراق، على وجه السرعة، دون شرط أو مماطلة، مؤكدا أن تدخل الجيش التركي في العراق يعد انتهاكا واضحا لسيادته.

    ولفت وزير الخارجية المصري إلى أن الموقف التركي لم يأت مبنيا على القانون الدولي أو ميثاق الأمم المتحدة، وأن الجهود العراقية فى مكافحة الإرهاب يجب أن ندعمها جميعا.

    وأضاف:" عضوية مصر بمجلس الأمن هى عضوية لكل الدول العربية للحفاظ على الأمن القومي العربي، ولا بد من مزيد من التنسيق بيننا لمواجهة التنظيمات الإرهابية بمنطقتنا العربية".
     
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    194
  2. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    908
  3. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    351
  4. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    231
  5. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    745