1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,905
    الإعجابات المتلقاة:
    3,820
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    [​IMG]

    أعلنت روسيا وجودها العسكري في إيران للمرة الأولى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. في &- أغسطس/ آب الجاري قامت القاذفات الإستراتيجية الروسية تو-22M3 بأول رحلة لها من قاعدة همدان غربي إيران. هاجمت الطائرات أهدافا لتنظيم "داعش" الإرهابي في الأراضي السورية. الطيران الاستراتيجي الروسي كان يؤدي المهام القتالية وينطلق من قاعدة موزدوك في أوسيتيا الشمالية. الآن تم تخفيض المسافة للوصول إلى الأهداف في سوريا بنسبة 60٪.
    بالنسبة للحملة السورية فهذا يعني أن الطائرة الروسية الأسرع من الصوت ستكون قادرة على الطيران بحمولة أكبر، وفي الوقت نفسه تستطيع تنفيذ عدد أكبر من الطلعات الجوية، وبالتالي فإن كثافة وفعالية العمليات الجوية الروسية ستكون أكبر. أما قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية (عبارة عن مطار مدني سابقا) فهي ليست مناسبة لمثل هذه القاذفات الثقيلة.

    الشرق الأوسط: التغطية الكاملة
    نشرت وكالات الأنباء معلومات أن روسيا وإيران اتفقتا على نشر القاذفات الإستراتيجية الروسية في القاعدة الجوية همدان على أساس طويل الأجل. وقد تم تأكيد هذه المعلومات من قبل المسؤولين الإيرانيين. قال رئيس مجلس الأمن القومي في إيران علي شمخاني إن الجانب الإيراني سوف يوفر البنية التحتية لروسيا لمكافحة الإرهاب. وجود القاذفات الإستراتيجية الروسية في إيران غير بشكل كبير الوضع الجيوسياسي في الشرق الأوسط.
    تتميز المجموعة القتالية من الطائرات توبوليف 22M3 بسرعة تفوق سرعة الصوت 1850 كم/ساعة ويصل المدى الأقصى إلى حوالي 3000 كم. وهذا يتيح لها تغطية كامل منطقة الشرق الأوسط. المنطقة التي يتم التحكم بها الآن من قبل الطائرات الروسية تشمل إسرائيل وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا ومصر وتركيا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة واليمن وإيران ومياه الخليج الفارسي. ضمن نطاق عمل المجموعة توجد قواعد عسكرية أمريكية وكل الأماكن الإستراتيجية في الخليج العربي والبنية التحتية للإرهاب في المنطقة. زمن الرحلة إلى الرياض أقل من نصف ساعة.
    تم تصميم طراز توبوليف 22M3 لتدمير الأهداف العسكرية الصناعية الكبيرة للعدو ومراكز القيادة والسيطرة والاتصالات، وتدمير المباني وجميع الوحدات التي تعمل في العمق خلف خطوط العدو. يمكن لهذه الطائرة أيضا أن تقوم بإجراءات فعالة كالاستطلاع الجوي والانخراط في الحرب الإلكترونية. وTu22M3 قادرة على حمل الأسلحة التقليدية والنووية أيضا. الحمولة القصوى تصل إلى 24 طنا.
    وعلاوة على ذلك، فإذا وجدت روسيا أنه من الضروري في حالة الحرب، وطبعا بالاتفاق مع إيران، أن تضع أسلحة أفضل في القاعدة الجوية الإيرانية، مثل حاملات الصواريخ الإستراتيجية توبوليف 160، والمزودة بقنابل نووية وصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية . فسيصبح نصف القطر القتالي لدائرة العمل لهذه الطائرة هو 7500 كم.

    موسكو-طهران المحور
    استعداد إيران لتقديم قاعدة همدان العسكرية لروسيا هو حدث فريد من نوعه في التاريخ الحديث للدولة الإيرانية، ودليل على وجود تحالف استراتيجي وثيق بين البلدين. هذه الخطوة تربط الجغرافيا السياسية الروسية مع مصالح إيران في المنطقة. ليس هناك شك في أن قوات الفضاء الروسية تهدف لحماية مصالح وأمن كل من روسيا وإيران. إيران تعزز مناعتها ضد المعارضين الكبار مثل الولايات المتحدة وإسرائيل والمملكة العربية السعودية بسبب الوجود الاستراتيجي الروسي لديها.
    وفي الوقت نفسه، روسيا تدافع عن نفسها على مسافة بعيدة عن حدودها الخاصة وتنتقل إلى مواجهة الولايات المتحدة في جزء هامشي من طرف الأرض من أوراسيا، والمتاخم مباشرة للقواعد الأمريكية والبريطانية الكبرى في الخليج العربي ( البحرين وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة).
    اختراق الحصار الأطلسي
    بالنسبة لروسيا، فهذا الحدث هو الحدث الحاسم "اختراق إلى البحار الدافئة" في البحر الأبيض المتوسط وإيران والهند؛ وكان هذا التوسع الجغرافي السياسي نحو الجنوب يشكل هدفا استراتيجيا كبيرا ومهما للجغرافيا السياسية الروسية منذ القرن الثامن عشر. وعلى النقيض كانت القوى الأطلسية وبريطانيا العظمى والولايات المتحدة تحاول منع الوصول الروسي لمنطقة الشرق الأوسط والخليج الفارسي. القاذفات الإستراتيجية الروسية في همدان تعني كسر الحصار الأطلسي في هذا الجزء من طرف الأرض. روسيا تصل الآن بشكل فوري إلى المنطقة، وتجد الطريقة لتشغيل قوتها العسكرية في هذا المجال، لحماية كل من مصالحها الخاصة ومصالح حلفائها.

    عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
     
    katrina, politica- ski, فاتح 28 و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...