1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,914
    الإعجابات المتلقاة:
    3,841
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    [​IMG]

    اقدم لكم كتاب القاعدة في فرنسا للكاتب لوران سامويل - النسخة الفرنسية

    "تنظيم القاعدة في فرنسا، الكشف عن شبكات مستعدة للهجوم"، حينما وصلني هذا الكتاب من دار "سوي" الفرنسية منذ أسابيع، اعتقدتُ في بادئ الأمر أنه كتاب كعشرات الكتب التي تصدر في باريس بحثاً عن الربح عبر حيلة الإثارة والتخويف من الغول الإسلاموي. وفكرتُ حينما قرأتُ اسم الكاتب صموئيل لوران على الغلاف، أن تنظيم "القاعدة" يستغل صدقية المؤلف وعلاقته به ليثبت وجوده أمام الصعود المتعاظم لـ"داعش" وليقول إنه لا يزال على قيد الحياة.
    خاض هذا الكاتب المغامر تجارب مع الحركات الأصولية العنيفة محاولاً التعرف إلى ممارساتها عن قرب، وقد نال ثقة الكثير من زعمائها في ليبيا وكذلك العراق حيث تعرف إلى أصدقاء الزرقاوي ثمّ على بعض رؤوس "داعش" و"جبهة النصرة" والمهاجرين الخ.
    إذا كان كشف تنظيم "القاعدة" عن بعض أسراره لصموئيل لوران خروجاً إعلامياً، في محاولة من التنظيم للبقاء في السباق الإرهابي الدولي، فهذا لا يمنع من التأمل في ما جاء في الكتاب من معلومات في غاية الخطورة تجعل الملاحظ يتساءل عن استراتيجية فرنسا الأمنية التي تحارب الإرهاب في أفغانستان وفي مالي، في الوقت الذي يعيش على أراضيها رجال ونساء يحضّرون في السرّ لضرب أهداف في باريس ومرسيليا وليون ومدن أخرى كثيرة، في الوقت المناسب.
    ولئن بات من شبه المؤكد منذ سنوات أن تنظيم "القاعدة" متغلغل في فرنسا، كفكر، بين شبّان من أصول عربية وإفريقية وحتى أوروبية، فهذا الكتاب لا يكتفي باقتفاء أثر هذه المجموعات الثرثارة لا والأفراد الذين يتسابقون على الإدلاء بتصريحات نارية كلما سنحت لهم فرصة الحديث إلى وسيلة إعلامية، ليهددوا ويتبجحوا بإمكان فرضهم الشريعة في فرنسا بعد سنوات قليلة، حتى أصبحوا موضوع سخرية، ليس بالنسبة إلى الفرنسيين بل حتى بالنسبة إلى غالبية العرب المقيمين بفرنسا. ويذهب إلى أبعد من ذلك بكثير إذ يصل إلى قلب "القاعدة" في فرنسا. "القاعدة" كتنظيم إرهابي مستعد لإحداث أضرار ضخمة في عقر دار الفرنسيين.
    الكتاب يعيد النظر جذرياً في طبيعة وجود تنظيم "القاعدة" في هذا البلد ويدحض أطروحات السلطات الأمنية المتداولة إعلامياً، وعلى الخصوص نظرية "الذئاب المعزولة" التي مفادها أن الأعمال الإرهابية هنا وهناك، كفعلة محمد مراح وغيرها، هي من ارتكاب خلايا صغيرة لا علاقة تنظيمية لها بـ"القاعدة"، أو هي أعمال عنف ينفّذها شبّان معزولون، غير مهيكلين. لذا أعتبره أهم كتاب صدر إلى الآن حول تسلل "القاعدة" إلى التراب الفرنسي.
    يسافر القارئ معه عبر 426 صفحة في رحلة أهوال وأخطار وجنون، إلى ليبيا ولبنان والعراق وهولندا وبريطانيا وتركيا والصومال وسوريا في طبيعة الحال. يتعرف إلى نماذج جهادوية غريبة الأطوار ويقف على الفوضى والعنف والعلاقات المسمومة بين الجماعات الجهادية المتناحرة. ولكن عند حدود الصفحة 331 يُدخل الكاتب القارئ في فصل مرعب، إذ لا يعود الأمر تخميناً أو تحليلاً أو رواية، بل يجد نفسه في ضيافة تنظيم "القاعدة"، مع أميرها في بلاد الإفرنج، وهو يتحدث عن خلايا التنظيم النائمة التي يمكن أن تنشط في كل لحظة وعن الأهداف المحتملة الخ.

    تم اضافة نسخة pdf

    الكتاب في شكل epub يحتاج برنامج لقرأته عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
     

    الملفات المرفقة:

  2. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,914
    الإعجابات المتلقاة:
    3,841
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    تم اضافة نسخة pdf
     
جاري تحميل الصفحة...