1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,910
    الإعجابات المتلقاة:
    3,824
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    السعودية تدرج قياديين من حزب الله في قائمة الإرهاب

    [​IMG]

    صنفت السعودية الأربعاء 27 مايو/ أيار، اثنين من قياديي حزب الله اللبناني، هما يوسف حرب ومحمد قبلان على لائحة الإرهاب، حسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية.

    وجاء في البيان، أن المصنفين على القائمة السعودية، هما من القيادات العسكرية الميدانية لحزب الله، وحملهم البيان مسؤولية عمليات في أنحاء الشرق الأوسط".

    كما اتهمهم البيان بدعم النظام السوري عبر إرسال مقاتلين، ودفع مبالغ مالية إلى فصائل مختلفة داخل اليمن، وإلى قادة عسكريين مسؤولين عن عمليات إرهابية في الشرق الأوسط.

    وأفاد البيان بأن التصنيف يستهدف الإرهابيين وداعميهم، موضحة أنه سيتم تجميد أي أصول تابعة للقياديين، ويحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات معهما.


    وشدد البيان على أن السعودية ستستمر في ما سمته مكافحة "الأنشطة الإرهابية" لحزب الله بكافة الأدوات المتاحة، مشيرة إلى أنها ستفضح ممارسات حزب الله العسكرية ومتوعدة أيضا بمواصلة تصنفيها لنشطاء وقيادات الحزب إذا لم يتوقف حزب الله عن نشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة حول العالم، وفقا لما ورد في البيان.


    من هما يوسف حرب ومحمد قبلان

    خليل يوسف حرب هو من مواليد عام 1958 وعمل نائبا ثم قائدا للوحدة العسكرية المركزية لحزب الله، وقائدا للعمليات العسكرية المركزية للحزب، كما أشرف على العمليات العسكرية لحزب الله في الشرق الأوسط، هذا بالإضافة إلى كونه كان مسؤولا عن أنشطة الحزب في اليمن، كما شارك في تدخل حزب الله في الجانب السياسي لليمن.

    واتهمه البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، بالمشاركة منذ صيف عام 2012 في نقل كميات كبيرة من الأموال إلى اليمن.

    أما القيادي الثاني، فهو محمد قبلان، من مواليد 1969 ووصفه البيان بأنه " قائد خلية إرهابية" لحزب الله، عمل قبلان كرئيس لكتيبة مشاة الحزب، ورئيس وحدة 1800 التابعة له.

    كما شغل قبلان رئاسة حزب الله في مصر والتي تستهدف الوجهات السياحية فيها، ويقوم بتنسيق أنشطة الخلية من لبنان، حسب ما ورد في البيان.

    ولفت البيان إلى أن قبلان محكوم عليه من قبل محكمة مصرية غيابيا بالسجن مدى الحياة، وفي أواخر عام 2011 عمل قبلان في وحدة سرية منفصلة تابعة لحزب الله تنشط في الشرق الأوسط ولا يزال محمد قبلان يلعب دورا أساسيا في الإشراف على سياسة حزب الله في نشر الفوضى وعدم الاستقرار وشن هجمات إرهابية وممارسة أعمال إجرامية وغير مشروعة حول العالم".


    المصدر: وكالة الأنباء السعودية
     
    أعجب بهذه المشاركة omar
جاري تحميل الصفحة...