1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,914
    الإعجابات المتلقاة:
    3,837
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    [​IMG]

    شهد العالم قدرا هائلا من التغيرات على مدار العقود السبعة الماضية. وهكذا، بينما ظلت هاتان المناسبتان عالقتان في أذهاننا تركز اهتمامنا على التحولات في الاقتصاد العالمي – فأخذنا نسترجع أحداث الماضي ونستشرف المستقبل. ترى ماذا سيكون عليه حال الاقتصاد العالمي بعد سبعين سنة أخرى؟
    • خمسة من الحائزين على جائزة نوبل – وهم جورج أكيرلوف وبول كروغمان وروبرت سولو ومايكل سبنس وجوزيف ستيغليتز – يعبرون عن آرائهم حول الموضوع "الحيوي" الواحد الذي ينتظر أن يعيد تشكيل المشهد الاقتصادي في السنوات المقبلة.
    • وفي مقال بعنوان "عالم من التغيير" يرسم أيهان كوسي وإزغي أوزتورك صورة للتحولات الاقتصادية خلال السبعين سنة الماضية.
    • ويلقي مارتن وولف نظرة على مخاطر وبشائر العولمة في مقال بعنوان "تشكيل العولمة".
    • وفي باب "كلام صريح"، تحدد السيدة كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، مسار عمل الصندوق في العشر سنوات القادمة، ويستخلص السيد أوليفييه بلانشار، كبير الاقتصاديين في الصندوق، الدروس المستفادة من الأزمة المالية العالمية في عام 2008 في مقال بعنوان "حيث يكمن الخطر".
    وفي هذا العدد أيضا يروي رسام الكاريكاتير نيك غاليفياناكيس وجو بروكوبيو قصة نشاة صندوق النقد الدولي في قصة مصورة تمتد عبر سبع صفحات. وفي باب "شخصيات اقتصادية" نعرض لمحة عن شخصية أحد عمالقة علم الاقتصاد – وهو البروفسور كين أرو الحائز على جائزة نوبل والأستاذ بجامعة ستانفورد، الذي استثمر ولعه القديم بالرياضيات وعمله في مجال الأرصاد الجوية أثناء الحرب العالمية الثانية ليحقق انطلاقة تاريخية في مجال الاقتصاد. وتختتم مجموعة مقالات هذا العدد بمقال عن مستقبل الطاقة في الاقتصاد العالمي بقلم جيفري بول، ومقال آخر عن قياس عدم المساواة – وهو من أسخن القضايا الاقتصادية المطروحة للنقاش في الأيام القليلة الماضية – بقلم جوناثان أوستري وأندرو بيرغ.

    عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
     
جاري تحميل الصفحة...