1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,914
    الإعجابات المتلقاة:
    3,836
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    التوظيف متواصل لحملة الماجستير خلال 10 سنوات المقبلة

    [​IMG]

    كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي طاهر حجار، الأحد، أن فتح مسابقات الماجيستر قد انتهى، ولا وجود لها هذه السنة، موضحا أن نظام التدريس القديم قد انتهى، تماشيا ونظام "الألمدي".

    أكّد نقص التأطير.. حجّار يطمئن:
    التوظيف متواصل لحملة الماجستير خلال 10 سنوات المقبلة!!!!

    وأعلن الوزير، خلال زيارته إلى وهران، للاطلاع على ظروف التسجيلات الجديدة لحاملي البكالوريا، عن التحضير لعقد ندوة وطنية نهاية السنة، تجمع الأسرة الجامعية لتقييم النظام الجديد بعد عشر سنوات من اعتماده بالجزائر، مؤكدا عدم وجود أي تعديلات على مستوى قطاع التعليم العالي في الوقت الراهن.

    ولمواجهة الكم الكبير من الطلبة الجدد، كشف حجار عن فتح مسابقة لتوظيف 3 آلاف أستاذ في مختلف التخصصات عبر مختلف جامعات الوطن، في الوقت الذي تحصي الوزارة حاليا وجود 54 ألف أستاذ على مستوى الوطن، مع تسجيل عجز من حيث الأساتذة المؤطرين في الشعب الأدبية بمعدل أستاذ لكل 80 طالبا، في حين الشعب العلمية كل أستاذ من 10 إلى 15 طالبا.

    ونفى الوزير نهاية توظيف حاملي شهادة الماجيستير، معتبرا ذلك سوء فهم وتأويل لتصريحاته، مؤكدا مواصلة التوظيف بالماجستير في الجامعات، إلى حين الوصول مستقبلا وفي غضون العشر سنوات المقبلة، إلى توظيف حاملي الدكتوراه تماشيا والمعايير الدولية المعمول بها، ولتحسين التأطير لدى الطلبة.

    المصدر جريدة الشرور
    عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
     
جاري تحميل الصفحة...