1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,914
    الإعجابات المتلقاة:
    3,841
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    الأوضاع في سجون الاحتلال على وشك الانفجار

    [​IMG]

    قال عيسى قراقع "رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين" التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، الثلاثاء، إن "الأوضاع في سجون الاحتلال على وشك الانفجار، جراء استمرار السياسات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين".

    وأضاف قراقع ، على هامش الوقفة التضامنية الأسبوعية مع الأسرى الفلسطينيين أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة (وسط الضفة الغربية)، اليوم (الثلاثاء)، إن "هناك حالات بين الأسرى مهددة بالموت بأي لحظة، وهناك انتشار لأمراض خطيرة كالسرطان، وهناك تزايد في الاعتقالات الإدارية إلى جانب دخول الأسير المعتقل خضر عدنان (قيادي بحركة الجهاد الإسلامي) يومه الـ23 في الإضراب عن الطعام".

    وتابع قراقع قائلاً إن "الأمور في السجون متصاعدة، وإسرائيل تعزل منذ عام نحو 30 أسيراً بالعزل الانفرادي، كل ذلك يهدد بانفجار داخل السجون".

    وأضاف: "الأوضاع ساخنة ومتوترة واستمرار إسرائيل في سياستها وحرمان الأسرى من حقوقهم سيؤدي إلى انفجار، وهذا يتطلب موقفاً عربياً ودولياً ودعماً شعبياً إلى جانب الأسرى".

    وكان العشرات قد نظموا الثلاثاء، وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في البيرة مطالبين بالإفراج عن الأسرى بشكل عام وعن الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 5 ماي الجاري.

    وخضر عدنان (37 عاماً) أحد أبرز قيادات الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية والناطق باسمها، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وهو معتقل منذ 8 جويلية الماضي، ويعد هذا اعتقاله العاشر في السجون الإسرائيلية.

    وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي حالياً، 6500 أسير، بينهم 478 صدر بحقهم أحكاماً بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لمرات عديدة، و21 أسيرة بينهن قاصرتان، و205 أطفال أعمارهم دون سن الـ18، و480 معتقلاً إدارياً، و13 نائباً، بالإضافة إلى وزيرين سابقين، وسط مطالبات رسمية وشعبية بضرورة الإفراج عنهم جميعاً.

    عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
     
جاري تحميل الصفحة...