1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,915
    الإعجابات المتلقاة:
    3,843
    [​IMG]

    سيقوم الوزير الأول عبد المالك سلال، غدا الأحد بالإعلان عن القرار النهائي بشأن امتحان شهادة البكالوريا دورة ماي 2016، وذلك اثر فضيحة التسريبات التي مسّت بعض المواد والشعب خلال أيام الامتحان.

    وعفدت وزارة التربية الوطنية مساء اليوم، اجتماع مع الشركاء الاجتماعيين، حضره، ممثلو نقابات القطاع و كذا جمعيات أولياء التلاميذ.

    وتتجه الحكومة نحو إعادة امتحان البكالوريا سواءً بشكل جزئي أو بشكل كلي.

    هذا وكان وزير التعليم العالي الطاهر حجار قد اضطر الى مقاطعة اللقاء الذي كان اليوم مخصصا للندوة الوطنية للجامعات، للالتحاق بالمجلس الوزاري المشترك المخصص لفضيحة البكلوريا، حيث اقتصرت تصريحاته الاعلامية على استعداد قطاعه مسايرة أي مستجدات بخصوص البكالوريا بما في ذلك تأخير التسجيلات الجامعية.

    وأوضح الوزير حجار الذي غادر الندوة الوطنية للجامعات بشكل مستعجل للمشاركة في المجلس الوزاري المشترك الدي ترأسه الوزير الأول عبد المالك سلال بحضور وزاراء القطاعات المعنية المخصص لفضيحة البكالوريا استعداد مصالحه لاتخاد الاجراءات اللازمة لمسايرة و التأقلم مع أي مستجدات بخصوص البكالوريا بما في ذلك تأخير التسجيلات الجامعية.

    و اكتفى الوزير حجار الذي تحفظ كثيرا في تصريحاته عن الاجراءات التي اتخدتها الحكومة بشان البكالوريا والتي سيعلن عنها اليوم الوزير الاول عبد المالك سلال في وقت لاحق.

    واكتفى حجار بالقول ان الحكومة ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الشهادة.

    عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا