1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,914
    الإعجابات المتلقاة:
    3,836
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    [​IMG]

    اسم الكتاب : الخيار النووي في الشرق الأوسط

    تأليف : مجموعة باحثين

    الناشر : مركز دراسات الوحدة العربية - بيروت

    الطبعة : الأولى 2001


    ______________________

    عن الكتاب : " ... يضم هذا الكتاب مساهمات مرموقة لعلماء باحثين وخبراء في مواقع التأثير العلمي والفكري، وفي مراكز الدراسات الاستراتيجية والجامعات العربية قدمت إلى المؤتمر الرابع الذي عقده مركز دراسات المستقبل في جامعة أسيوط، وخصصه لدراسة مستقبل الخيار النووي في الشرق الأوسط.
    يدعو هذا الكتاب إلى دعم مبادرات إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل، وإلى توجيه نداء يهدف إلى إعادة النظر في معاهدة حظر الانتشار النووي بما يضمن تعزيز نظام الانتشار، وتحقيق عالمية المعاهدة، والعمل على إيجاد نظام ملزم لا يستثني أحداً، ويقوم على فرض عقوبات وقيود دولية رادعة على الدولة التي ترفض الانضمام إلى المعاهدة وإخضاع منشآتها النووية للتفتيش..
    وفي المقابل يتحسب هذا الكتاب لمحاولات الرفض الإسرائيلي بالبحث في الخيارات العسكرية البديلة وإمكانات بناء قوة نووية عربية، وبدعم الجهود العربية لبناء قاعدة علمية وتكنولوجية تتيح توسيع الخيارات السلمية لاستخدام الطاقة النووية أو إعادة توجيهها عند الضرورة لغير ذلك من الاستخدامات.
    يتكون هذا الكتاب من عشرين فصلاً موزعة على خمسة أقسام غطت المحاور الجديرة بالاهتمام في ما يتعلق بمستقبل الخيار النووي في الشرق الأوسط هي: "مستقبل الخيار النووي في الشرق الأوسط"، و"الخيار النووي الإسرائيلي ومستقبل السلام في الشرق الأوسط"، و"الخيار النووي والخيارات العسكرية البديلة"، و"خيار التنمية التقانية والاستخدامات السلمية للطاقة النووية"، و"ظلال الخيار النووي الآسيوي على الشرق الأوسط"، بالإضافة إلى البيان الختامي وتوصيات المؤتمر ."

    عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
     
جاري تحميل الصفحة...