1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,914
    الإعجابات المتلقاة:
    3,839
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    [​IMG]

    كشفت، مصادر مقربة من ديوان الوزير الأول، عبد المالك سلال، أن وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، قدمت استقالتها من منصبها الوزاري، عقب الحملة الشرسة التي شنت ضدها مؤخرا، على خلفية قرارها القاضي بتدريس السنتين الأولى والثانية ابتدائي وقسم التحضيري باللهجات المحلية “الدارجة”.

    وأردفت ذات المصادر التي أوردت الخبر لـ”دزاير وان” أن بن غبريت سلمت استقالتها للوزير الأول سلال، قبل خروجها في عطلتها السنوية، بتاريخ 7 أوت المنصرم، حيث طلب سلال من وزيرة التريث إلى غاية العودة من العطلة والفصل في القضية.

    وكانت الوزيرة بن غبريت منذ تسليمها حقيبة التربية، ماي 2014، قد صرحت في عديد المرات “أنا جئت في مهمة وليس من أجل مهام”، وهو ما يبين نية الوزيرة في مغادرة مبنى محمد بوجعطيط فور انتهاء “مهمتها”.

    ويذكر أن قرار بن غبريط كان قد حرك الرأي العام المحلي، لا سيما وأن عددا كبيرا من الأحزاب السياسية تبرأت من هذا القرار واعتبرته طعنا في الهوية والوطنية، في حين قررت نقابات التربية مقاطعة لقاءاتها مع الوزيرة المبرمجة نهاية أوت الجاري.

    وفي ذات السياق، دشن العديد من الناشطين، صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اطلقوا عليها “حملة لإقالة وزيرة التربية” حيث يزداد معجبو هذه الصفحة بكثرة وفي وقت وجيز، وهو ما جعل البعض يعلق قائلا أن “الوزيرة قد تستقيل بمحض إرادتها قريبا هربا مما تعانيه من ضغط كبير لم تعد تتحمله”.

    عبدي . م
    عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
     
جاري تحميل الصفحة...