1. samirDZ

    samirDZ عضو
    نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏27 فبراير 2015
    المشاركات:
    150
    الإعجابات المتلقاة:
    200


    [​IMG]

    صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال".

    استئنافاً لما بدأته ندوة «احتلال العراق وتداعياته: عربياً واقليمياً ودولياً»، والتي عقدها مركز دراسات الوحدة العربية في بيروت للفترة الواقعة بين 8 ـ 11 آذار/مارس 2004، عقدت ندوة «مستقبل العراق» بتاريخ 25-28 تموز/يوليو 2005، لتتناول ما هو مطلوب لبناء رؤية سياسية ـ برنامجية لمستقبل العراق بعد التحرير من موضوعات شديدة الصلة بإعادة بناء الدولة ومرافقها والنظام الدستوري والقانوني والسياسي فيها.

    يضم هذا الكتاب وقائع الندوة من دراسات ومشاريع وثائق تأسيسية نالت نقاشاً معمقاً وحواراً حراً ومسؤولاً لنخبة من الباحثين والمفكرين والخبراء القانونيين والدبلوماسيين العراقيين والمعنيين بمختلف قطاعات الإنتاج الفكري والمادي. وقد تمت إعادة صياغتها في ضوء المناقشات والملاحظات والتعديلات المقترحة، ما يجعله عملاً مرجعياً متكاملاً ستكون له ضرورته وأهميته في مرحلة ما بعد إنهاء الاحتلال، حيث يتأكد يوماً بعد آخر فشل مخطط الاحتلال وانهيار طروحاته، وعجز الحكومات التي نصّبها وفرضها على العراقيين في الجواب عن المسألتين الوطنية والاجتماعية في العراق.

    سيأتي يوم قريب يتخلّص فيه العراق، بفضل مقاومته وصمود شعبه، من كابوس الاحتلال. حينها، قد لا يكون الشعب العراقي وقواه الوطنية أمام رؤى وتصورات جاهزة لمرحلة ما بعد التحرير. لذلك، تقدم مواد هذه الندوة نفسَها بوصفها رؤية برنامجية خلفية يمكن الاسترشاد بها في إعادة بناء العراق.. ونحسب أنها مهمة ثمينة القيمة.

    الملفات المرفقة:

  2. baki-2020

    baki-2020 عضو
    نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏4 ابريل 2015
    المشاركات:
    49
    الإعجابات المتلقاة:
    20


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

جاري تحميل الصفحة...