1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,914
    الإعجابات المتلقاة:
    3,839
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    عدَّ الصندوق الخيري، "أساطير الطيران"، عرضا تاريخيا للطائرات، وذلك في إطار معرض الطيران والفضاء الدولي (ماكس -2015) الذي افتتح في 25 آب/ أغسطس. النماذج المعروضة على الجمهور لا تقتصر على تلك المعروفة للعالم كله، بل وتشمل طائرات فريدة من نوعها تماما، استحقت بجدارة أن تكون من المعالم البارزة في دنيا الطيران الروسي
    [​IMG]

    "تو – 155"
    أول طائرة في العالم تستخدم الهيدروجين السائل والغاز الطبيعي المسال وقودا لها. زودت هذه الطائرة بمحرك تجريبي، مروحي- نفاث، من طراز "ن. ك.- 88"، بدلا من محركها الأيمن العادي. ويعمل هذا المحرك بالهيدروجين أو الغاز الطبيعي المسال. والمحركان الآخران كانا مشابهين ( من العائلة نفسها) ويعملان بالكيروسين. وهذه الطائرة حلقت أول مرة ، كمختبر طائر، في 15 نيسان/ نيسان 1988.

    الطائرة "1.44 "

    [​IMG]
    مقاتلة تكتيكية متعددة المهام، هي النموذج الأولي للجيل الخامس. صمهها مكتب "ميغ" لتصميم الطائرات. بدأ العمل على صنعها قبل العمل على صنع المقاتلة الأمريكية ف -22 ، غير أنها لم تعرف طريقها إلى الإنتاج لجملة من الأسباب (مالية بالدرجة الأولى).

    "تو – 144د."

    [​IMG]

    هي طائرة الركاب الأسطورية القادرة على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت مرتين. طارت أول مرة في 31 كانون الأول/ ديسمبر عام 1968، وأضحت أول طائرة ركاب في العالم تفوق سرعتها سرعة الصوت، اي قبل طائرة كونكورد الأنغلو- فرنسية بشهرين.

    ف.م – ت "أطلانط"

    [​IMG]

    طائرة نقل ثقيلة، صممها مكتب فلاديمير ميخائيلوفيتش مياسيشيوف استنادا إلى القاذفة الاستراتيجية "ز. م."، وكانت المهمة الأساسية لهذا العملاق إيصال مركبة الفضاء "بوران" ومكونات صاروخ "إيينرغيا" من مكان التصنيع إلى مطار "بايكونور" الفضائي.

    فارمان -4

    [​IMG]

    إحدى إكثر الطائرات عددا في مرحلة ما قبل الحرب العالمية الثانية. صنعها آنري فارمان في العام 1909. تتميز هذه الطائرة بتصميم بسيط، وصارت في زمنها مقياسا للعديد من المصميين. هيكلها خشبي متشابك بأسلاك شد قوية. وجناحاها مكسوان بقماش كتاني.

    ويتم التحكم بميلانها لهذه الجهة أو تلك بواسطة جنيحات مثتبة على الحافة الخلفية لكل من الجناحين. في حالة الوقوف تتدلى هذه الجنيحات نحو الاسفل، وترتفع أثناء التحليق لتأخذ وضعية العمل، وذلك بفعل تيار الهواء المعاكس. هذه الطائرة مجهزة بمحرك مع مروحة دفع. وأجهزة القيادة فيها تذكرنا بالإجهزة الحديثة، فإلى يمين الطيار عصا القيادة المتصلة بواسطة سلك مع الجنيحات ودفات الارتفاع. وإلى يساره مقبض التحكم بالمحرك. أما ساقاه فيضعهما على دفة هزازة تتحكم بمقود الاتجاه.

    سو – 15 أو. م

    [​IMG]
    مقاتلة تدريبية- قتالية. تتميز عن سابقتها سو – 15أو.ت، التي كانت مقاتلة محض تدريبية- تعليمية، بقدرتها على تنفيذ بعض الوضعيات القتالية. وبفضل تقليص مكونات أجهزة المتن اللاسلكية- الالكترونية تم تنظيم قمرة المدرب دون إطالة جسم الطائرة، وحتى دون الحد من حجم خزانات الوقود.

    سو –27

    [​IMG]
    مقاتلة متعددة الأهداف. وهي الطائرة الأم لأسرة المقاتلات السوفيتية، ومن ثم الروسية. طبق في هذه الطائرة لأول مرة في تاريخ المقاتلات الوطنية، مبدأ المخطط الطولاني غير الثابت للطائرة، مع ضمان توازنها الطولاني أثناء التحليق، وذلك بواسطة منظومة أتوماتيكية، رباعية الاحتياطات، للتحكم كهربائيا عن بعد. وهذا ما أتاح للطائرة سو – 27 اكتساب مواصفات استثنائية للمناورة، تمكنها من القيام في الجو بعمليات غير متاحة لطائرات التصميم العادي.

    ميغ –25

    [​IMG]
    مقاتلة - معترضة صنعت في ستينات القرن الماضي. هذه الطائرة الأسطورية المصنوعة من الفولاذ، قامت بتحليقات بسرعة تفوق سرعة الصوت مرتين.. وبعد فرار الملازم بيلنكو بطائرة ميغ -25ب إلى اليابان عام 1976، قررت حكومة الاتحاد السوفيتي إجراء تحديث فوري على هذه الطائرة الاعتراضية المعتمدة في سلاح الدفاع الجوي للبلاد. وأسفر ذلك عن تزويدها بمنظومة تسليح ومحركات جديدة.

    ميغ -27 إم

    [​IMG]

    مقاتلة- قاذفة ذات جناح متغير الارتداد. على هذه الطائرة بالذات وضع لأول مرة، بدلا من المحرك المعتمد "ر- 29ب-300"، المحركٌ الثنائي، المروحي النفاث من طراز "آل-13ف"، المستخدم في طائرات سو-27. جرى تحديث الطائرة بناء على طلب الهند التي تتسلح بطائرات من هذا النوع. أما هدف تغيير المحرك فهو زيادة الإمكانات القتالية للطائرة، وتحسين مواصفات أدائها.
     
    أعجب بهذه المشاركة حمزاوي ميلود
جاري تحميل الصفحة...