1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,915
    الإعجابات المتلقاة:
    3,841
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    [​IMG]

    "أمريكا اللاتينية: العودة إلى سابق عهدها" هو عنوان هذا العدد من مجلة التمويل والتنمية الذي يتناول التحديات العديدة التي تواجه هذه المنطقة اليوم ويبحث في الطرق الكفيلة بإعطاء دفعة للنمو في مواجهة استمرا هبوط أسعار السلع الأولية. فتجنب الدخول في فترة مطولة من تباطؤ النشاط الاقتصادي هو عامل حيوي لتحقيق الأهداف الرئيسية للمنطقة، أي رفع أجور الفقراء، وتعزيز خدمات التعليم والرعاية الصحية، وضمان تقاسم المكاسب الاقتصادية على نطاق واسع.

    ويستهل البروفيسور خوسيه أنطونيو أوكامبو، الأستاذ بجامعة كولومبيا ووزير مالية كولومبيا السابق، مقالات موضوع الغلاف ويعرض سردا تفصيليا لأداء المنطقة القوي على مدار العِقد الماضي ويقول إنه حتى يتسنى لأمريكا اللاتينية العودة إلى سابق عهدها يتعين عليها رفع كفاءة هيكل الإنتاج وتنويع اقتصادات بلدانها مما يقلل من اعتمادها على السلع الأولية. ويرى أليهاندرو ورنر، مدير إدارة نصف الكرة الغربي في صندوق النقد الدولي، أن ضعف الثقة هو الخطر الأكبر الذي يهدد المنطقة ويشير إلى أن توضيح وجهة السياسات الاقتصادية يمكن أن يعطي دفعة لزيادة ثقة الأعمال والمستهلكين على السواء. وتتناول بروفيسور نورا لوستيغ، الأستاذة في جامعة تولين، مناقشة الضرورة الملحة لمعالجة مشكلة عدم المساواة في المنطقة. ويتناول دانييل كاوفمان، رئيس معهد حوكمة الموارد الطبيعية، أهمية ثقافة الحوكمة الرشيدة.

    وتستعرض مقالات أخرى التطورات الأخيرة في أمريكا اللاتينية فيما يتعلق بالتدفقات الرأسمالية، والمهام المنوطة بالبنوك المركزية، والتجارة. ونختتم هذا العدد الخاص بمقال عن إمكانات كوبا كطرف رئيسي مؤثر في أنشطة السياحة في جزر الكاريبي.

    وفي أجزاء أخرى من هذا العدد، نستعرض تأثير السياسة النقدية غير التقليدية على الأسواق الصاعدة، والاتجاهات العامة في مستويات المشاركة في القوى العاملة الأمريكية، والتمويل الإسلامي، واختبار قدرة تحمل الضغوط المالية. وفي سلسلة "شخصيات اقتصادية" التي تقدمها المجلة نقدم لمحة عن شخصية "سابينا ألكاير" التي أكسبها شغفها بقياس مستويات الفقر والقضاء عليه مكانتها الحالية بين كبار المفكرين حول التنمية العالمية. ونقدم في أحدث حلقات سلسلة "عودة إلى الأسس" شرحا للاستثمار الأجنبي المباشر.


    عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا
     
جاري تحميل الصفحة...