1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,914
    الإعجابات المتلقاة:
    3,837
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    [​IMG]

    أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، الإثنين عن تخصيص أزيد من 19 ألف منصب جديد لتوظيف أساتذة في الأطوار التعليمية الثلاث مع توسيع قائمة التخصصات لتشمل 18 تخصصا جديدا.

    وأوضحت الوزيرة لدى نزولها ضيفا على منتدى الإذاعة الجزائرية، أنه "ولأول مرة في تاريخ القطاع، يتم فتح مسابقة لتوظيف 19.262 أستاذ في مختلف التخصصات بالنسبة للأطوار التعليمية الثلاث"، مشيرة إلى أن الإعلان عن تفاصيل مجريات هذه المسابقة "سيكون بعد الأربعاء".

    وتتوزع هذه المناصب بين 9012 منصب في التعليم الإبتدائي و 6850 منصب في الطور المتوسط و 3400 منصب في الطور الثانوي.

    وحسب الوزيرة، سيتم التوظيف على أساس "دراسة الملفات" بحيث تتبع عملية ترتيب الملفات للمترشحين بإجراء مقابلات مع المترشحين يوم 27 ماي المقبل.

    وأضافت أن مسابقة التوظيف لهذه السنة التي كان من المنتظر إجراؤها في شهر مارس الماضي و تأخرت لأسباب "إدارية"، ستتميز بتوسيع قائمة التخصصات لتشمل 18 تخصصا إضافيا جديدا، مقارنة بالمسابقة التي أجريت في جويلية 2014.

    وأكدت الوزيرة بالمناسبة أن هذه المسابقة "مفتوحة لخريجي الجامعات الذين تتوفر فيهم الشروط وكذا المتعاقدين والمستخلفين في قطاع التربية"، داعية طالبي المناصب المفتوحة إلى إيداع ملفات ترشحهم على مستوى مديريات التربية الـ 50 لولايات الوطن.

    وأعلنت الوزيرة من جهة أخرى أن مسابقات التوظيف الخاصة بالإداريين ستفتح قبل نهاية ديسمبر المقبل بصفة داخلية وخارجية، إضافة إلى مسابقة أخرى لتوظيف رؤساء المؤسسات للأطوار الثلاث والتي ستنظم قبل سبتمبر 2015.

    وفيما يخص تنفيذ الإتفاقيات المبرمة بين الوزارة الوصية والنقابات عقب الإضراب الذي عرفه القطاع مؤخرا، فقد أكدت بن غبريت أن امتحانا مهنيا سينظم لفائدة 45 الف مترشح من أجل الترقية إلى منصب أستاذ رئيسي وأستاذ مكون.

    تجدر الإشارة في هذا الإطار، إلى أن وزارة التربية الوطنية قد أتاحت الفرصة لكافة حاملي شهادات الدراسات الجامعية المعمقة للإلتحاق بمسابقة التوظيف كمشرفين في التربية، في حين كان هذا المنصب مخصصا من قبل لأصحاب الشهادة في تخصص التوجيه المدرسي.
     
جاري تحميل الصفحة...