1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,373
    الإعجابات المتلقاة:
    6,910


    نشرت دورية ستراتفور للتحليل المعلوماتي تقريرا مفصلا عن تأثير احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والسوق الأوروبية المشتركة.

    وأشار التقرير إلى أن الخروج البريطاني سيؤدي إلى فترة من انعدام الوضوح في أوروبا ستؤثر بشكل سلبي على معظم دول الاتحاد، كما ستواجه بعض الدول تحديات مثل الانخفاض الحاد في الصادرات وزيادة في الشكوك الداخلية بشأن الاتحاد.

    من المخاطر التي ستنجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد بروز حالة من الغموض السياسي، خصوصا في الدول التي تحكم فيها حكومات هشة، حيث ستعاني من مزيد من الضعف والهشاشة، الأمر الذي سيتسبب بظهور مخاطر مالية واقتصادية.

    [​IMG]

    ولعل المخاطر المالية من أبرز المخاطر التي ستنجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد، إذ إن الدول التي تعاني من عجز مالي وديون ونظم مصرفية هشة ستتعرض لضغوط مالية أكبر.

    كما ستكون هناك مخاطر اقتصادية، حيث قد تتأثر الدول التي تعتمد على التصدير إلى بريطانيا بشكل سلبي جراء انسحابها من السوق المشتركة.

    إلى ذلك، سينجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد زيادة "الشكوكية الأوروبية"، إذ إن الدول في الاتحاد الأوروبي التي يوجد فيها أحزاب معارضة للاتحاد ستعاني مزيدا من الشكوك حول الاتحاد وبالتالي إمكانية الخروج منه أو، على الأقل، إجراء استفتاء على البقاء أو الخروج منه.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
    sarasoror ،KADI TAHAR و Dhaouia معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...