1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,908
    الإعجابات المتلقاة:
    3,822
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    علن القائد العام للقوات الجوية - الفضائية الروسية فيكتور بانداريوف أن مروحية سريعة واعدة جار تطويرها لمصلحة وزارة الدفاع، يمكنها بلوغ سرعة تصل إلى 500 كيلومترا في الساعة، سوف تدخل حيز الإنتاج المتسلسل في العام 2022. يجري العمل الآن على تصميم المروحية الأحدث من صنفها على قدم وساق، ويمكن للحلول الفريدة لبعض المسائل التقنية للمروحية المذكورة أن تكون صالحة أيضا للمروحيات المستخدمة حاليا في الجيش الروسي.

    [​IMG]

    عرض نموذج من هذه المروحية، المسماة راشيل (RACHEL) Russian Advanced Commercial Helicopter) – المروحية التجارية الروسية المتقدمة)، من تصميم مصنع م. ل. ميل للمروحيات في موسكو والذي هو جزء من الشركة القابضة "المروحيات الروسية"، لأول مرة في العام 2013 خلال معرض الطيران في فارنبورو (المملكة المتحدة). أما في معرضعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا فقد عرض نموذج كامل الحجم للمخبر المحلّق.

    يهدف النموذج المعروض في "ماكس – 2015" من أجل إجراء اختبارات تحليق واسعة النطاق لعناصر النظام الحامل لراشيل، الذي أنشأ على أساس المروحية "مي – 24 كا"، إلى الحصول على بيانات سرعات طيران أعلى من 400 كلم / ساعة، مع زيادتها لاحقا إلى 450 كلم / ساعة فما فوق.

    تم لهذا الغرض تزويد المروحية "مي-24 كا" ببرغي حامل بالغ المتانة، والذي من المقرر أن يعمل عليه نوع جديد من الريش، ويُخطط في المستقبل لاستخدام ريش الجيل الجديد في المروحيات المقاتلة متسلسلة الانتاج.

    المروحية الأكثر اقتصادا في صنفها

    يركز مطوّر المروحية الانتباه أيضا على الناحيتين الاقتصادية والبيئية للمروحية راشيل، واضعا امكانياتها من حيث السرعة في المقام الثالث. ينبغي للمروحية السريعة الواعدة المصممة لنقل 21- 24 راكبا، بحمولة إقلاع، مقدارها 12 طنا، أن تكون واحدة من أكثر المروحيات في صنفها المعقولة من حيث السعر، مع حد أدنى من تكاليف تشغيلها.

    المروحية معدة للتحليق على مسافة 900 كيلومترا مع حمولة تجارية مثلى، مقدارها 2,5 طنا.

    من المتوقع أن تتم أول رحلة للنموذج في مصنع م. ل. ميل للمروحيات في موسكو في كانون الأول/ ديسمبر من العام 2015.

    أما بخصوص جاهزية المحرك، الذي يمثل تقليديا "نقطة ضعف" في صناعة المروحيات الروسية، فانه يخطط لتزويد راشيل بمحركات من انتاج مصنع كليموف. وفقا لما أعلنه نائب المدير العام للشركة القابضة "المروحيات الروسية" أندريه شيبيتوف عشية اقامة معرض الطيران ماكس-2015 "هناك بالفعل حلول فريدة لهذا المحرك وقد صنعت وحدات، جزء منها قيد الاختبارات الأرضية. هذا المحرك مناسب لنا من وجهة نظر صنع محرك من جيل جديد ".

    يخطط في العام 2015، وفقا لمعلومات المدير التنفيذي للشركة المساهمة المفتوحة "كليموف" أكسندر فاتاغين، في تصريح له عام 2014، لـ "تصنيع واختبار محرك – عرض والشروع في اصدار شهادات الاعتماد".

    إلا أن الوضع المالي والاقتصادي في البلاد بعد مرور عام على ذلك يمكن أن يؤثر على تنفيذ هذه الخطط ويزيح مواعيد تسليم المحرك "نحو اليمين". ومع ذلك، فمن غير المستبعد أن يقوم المخبر المحلق (المروحية السريعة الواعدة) برحلته الأولى في هذا العام مستخدما محركات واعدة جديدة من إنتاج وطني.

    وعلى أي حال، فان عرض مروحية سريعة واعدة في معرض "ماكس- 2015" - هو دليل دامغ على أن المشروع لم يطو وأن العمل جار بالفعل على انتاج مروحية سريعة.
     
جاري تحميل الصفحة...