1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,914
    الإعجابات المتلقاة:
    3,836
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    [​IMG]

    أكدت وزيرة السياحة التونسية، سلمى اللومي، في تصريح لـ “الخبر”، أن السلطات التونسية تقوم بجهود كبيرة لدفع الدول إلى رفع تونس من قائمة الدول التي جرى تحذير رعاياها من السفر إليها، وأعلنت عن اتفاق مع شريك سياحي جزائري لضمان تدفق السياح الجزائريين إلى تونس.

    أعلنت سلمى اللومي أن تونس تلقت ضمانات من وزير الخارجية البريطاني، لرفع في القريب العاجل تحجير السفر إلى تونس المعلن منذ هجوم سوسة. وأكدت الوزيرة أن الحكومة التونسية لا علم لها بإطلاق القضاء البريطاني لتحقيق في هجوم سوسة، مشيرة إلى أن عائلات الضحايا البريطانيين رفعوا شكاوى ضد الشركات السياحية البريطانية، وليس ضد تونس.

    وكشفت الوزيرة التونسية التي ستزور روسيا للإبقاء على توجه 300 ألف سائح روسي إلى تونس، عن تعزيز أمن المنشآت السياحية والمتاحف والمطارات.
    وقالت اللومي إنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة السياحة ووزارة الداخلية وخبراء أمنيين، للمساعدة على وضع منشور للتأمين الذاتي، يتضمن معايير السلامة وتدابير أمن المؤسسات السياحية، وأكدت أن السلطات التونسية لن تتسامح مع أي منشأة سياحية لا تحترم هذه التدابير.

    وذكرت الوزيرة اللومي أن الحكومة التونسية وضعت برنامجا للتسويق السياحي لاستعادة وجهة تونس بالنسبة للسياح الأجانب، وقالت “ليس تونس فقط من تعاني الإرهاب، ترون ما حدث في كل دول العالم في باريس وفي غيرها.. نحن مصرون على أن تسترجع تونس سياحها، وفي برنامجنا إعادة بناء صورة تونس ولدينا برنامج ترويجي لذلك، ونسعى لاستغلال برنامج تسلم الرباعي التونسي لجائزة نوبل يوم 10 ديسمبر للترويج لتونس عبر العالم”.

    وبالنسبة للسياح الجزائريين، كشفت وزيرة السياحة عن “توقيع اتفاق مع شركة جزائرية تعمل في السياحة، يتضمن ثلاث موجات من السياح قبل عطلة الشتاء، وقبل عطلة الربيع، وفي عطلة الصيف لاستقطاب السياح الجزائريين، وطلبنا من الفنادق وضع أسعار تفاضلية خاصة بالجزائريين”، واعتبرت أن “تحيين اتفاقية النقل الجوي بين البلدين لأول مرة منذ 1963، إذ تقرر فتح خطوط جديدة في النقل الجوي بين الجزائر وتونس وتحسين الخدمات في المعابر وفتح معابر جديدة”.
    وتراجع عدد السياح الأجانب في تونس بنسبة 26 في المائة منذ تفجيرات سوسة في مارس الماضي حتى شهر نوفمبر الماضي
     
جاري تحميل الصفحة...