1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع إداري politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    3,915
    الإعجابات المتلقاة:
    3,841
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر
    الصفحة الرئيسية:

    Print

    قدمت الصناعة الروسية نسقاً كاملاً من المعدات الفريدة من نوعها في المعرض الدولي للأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة "RAE 2013" Russia Arms Expo 2013 الذي عقد في مدينة (نيجني تاغيل) في الفترة من 25 إلى 28 أيلول/سبتمبر. وإليكم أحدث خمسة منها، والتي أدهشت ضيوف المعرض.

    [​IMG]

    العربة المقاتلة لمؤازرة الدبابات الملقبة بـ تيرميناتور-2 (Terminator-2):

    للمرة الأولى في (RAE 2013) تم عرض النسخة الجديدة من "بي إم بي تي 72" (BMPT-72) العربة المقاتلة لمؤازرة الدبابات (Tank Support Fighting Vehicle)، والتي صممت على أساس الدبابة تي-72 المشهورة عالمياً. تمتلك هذه العربة قوة نيران هائلة، وباستطاعتها حماية الدبابات من القواذف المضادة للدروع في ظروف قتال المدن. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها تنفيذ مهمات قتالية مستقلة ضمن تشكيلات وحدات المشاة المُؤَلَّلة. وتتميز النسخة الجديدة من (BMPT-72) عن النموذج السابق، الذي عرف باسم تيرميناتور (Terminator)، بنظام متطور للتحكم بالنيران، وبحماية قواذف الصواريخ الموجهة من الشظايا ونيران الأسلحة الفردية، وبتقليص طاقم العربة من خمسة أشخاص إلى ثلاثة مع الحفاظ على كفاءة التحكم. كما تم تخفيض الوزن القتالي للعربة من 48 إلى 44 طن دون خسارة في مستوى الوقاية.

    سيكون تيرميناتور-2 (Terminator-2) مثيراً لاهتمام تلك البلدان التي تمتلك في ترسانتها دبابات تي-72 القديمة ولكن، وكما في السابق، الموثوقة جداً. فهذه التكنولوجيا الجديدة ستسمح بتحويل جيوش تلك البلدان، بسرعة وبأقل التكاليف إلى جيوش حديثة، دون الحاجة إلى اقتناء دبابات جديدة.

    مركبة المشاة القتالية (BMP) الثقيلة ذات العجلات "أتوم" (АТОМ):
    [​IMG]
    صبح المشروع- الفكرة والذي حمل اسم أتوم (АТОМ) واحداً من المفاجآت الرئيسة في معرض (RAE 2013). وجاءت مركبة المشاة القتالية الثقيلة ذات العجلات "أتوم" (АТОМ) تتويجاً للجهود المشتركة للأخصائيين الفرنسيين والروس. وهي آلية رباعية المحاور بوزن ثلاثين طناً ومسلحة بمدفع رشاش من عيار 57 مم قادر على إصابة الأهداف نهاراً وليلاً، من الوضعية الثابتة ومن الحركة. تبلغ سرعة رميه 140 طلقة في الدقيقة الواحدة، ومداه الأقصى 6 كم. وتستطيع المركبة العوم، بالرغم من وزنها الهائل. كما تتسع لثمانية مقاتلين في عتادهم الميداني الكامل. وهي محصنة جيداً من تأثير الطلقات ذات العيار الكبير والألغام الأرضية. ووفقاً لأقوال المصممين، فإنه بالإمكان رفع درجة الحماية أو تخفيضها مع زيادة القوة النارية، في الوقت نفسه.

    المنظومة الروبوتية الخاصة لمكافحة الحرائق (SPM):
    [​IMG]

    لتسمية المختصرة إس بي إم (SPM) هي الأحرف الأولى من التسمية الروسية "سبيتسالنايا باجارنايا ماشينا"، وتعني سيارة الإطفاء الخاصة. وهي عبارة عن آلية مجنزرة لمكافحة الحريق بدرجة جيدة من التصفيح. وقد تم إنشاؤها على قاعدة الدبابتين: تي-72 وتي-80، ويمكن أن تعمل مثل روبوت بواسطة التحكم عن بعد، أو بطاقم من ثلاثة أشخاص. ولا يوجد مكان آخر في العالم تنتج فيه مثل هذه الآليات القوية القادرة على مكافحة الحرائق في أقصى الظروف الاستثنائية، مع إمكانية التحكم بها عن بعد. ومما يبرر وجودها أنّ الأوضاع الاستثنائية، التي تتطلب بالتحديد مثل هذه الدبابة- الروبوت هي كثيرة للغاية. وقد صممت (SPM) خصيصاً للقضاء على الحرائق في أكثر الظروف خطورة وتعقيداً، من قبيل الحرائق الناجمة عن انفجار مخازن الذخيرة، أو الحرائق الضخمة في حقول استخراج النفط والغاز، وكذلك في حوادث التلوث البيئي بالمواد الخطيرة على صحة الإنسان.

    المدفع ذاتي الحركة المضاد للدبابات 2С25 "سبروت" (الأخطبوط - sprut):
    [​IMG]

    نتج الاتحاد السوفييتي في الماضي دبابة بي تي-76 العائمة (PТ-76) التي حظيت بانتشار واسع في العالم. وقد كانت في حينها سابقةً فريدة من نوعها، فلم تنتج الدبابات العائمة (بلافويوشي تانك) في أي مكان آخر في العالم. ولكن (PТ-76) عفا عليها الزمن تماما.

    والآن، يمكن اعتبار 2С25 "سبروت" مثالاً للجيل الجديد من الدبابات الروسية العائمة. يستطيع "سبروت" السباحة بسرعة 9 كم/ساعة، والتحرك بسرعة 70 كم/ساعة على الطرق المعبدة. وهو مصمم للاستخدام في صفوف قوات الإنزال الجوي ومشاة البحرية. يتألف الطاقم من ثلاثة أشخاص. ويمتلك سبروت تصفيحاً خفيفاً ضد الرصاص، وهو مزود بمدفع رشاش قوي من عيار 125 مم. ويمكن نقله جواً وإنزاله بالمظلات دون القلق على سلامة الطاقم الذي بداخله


    المنظومة الديناميكية "أرينا-إي" (Arena-E) لحماية الدبابات:
    [​IMG]
    تم تصنيع النسخة المعدة للتصدير من منظومة (Arena-E) خصيصاً. وقد كان لروسيا السبق في تصنيع مثل هذه المنظومات التي تضمن القضاء على القذائف الخارقة للدروع، والقذائف الصاروخية الموجهة عند اقترابها من الدبابة. وتمتلك المنظومة الجديدة شكلاً جديداً تماماً، فهي تتوضع على جوانب برج الدبابة، وليس فوقه كما كان في السابق. وحسب أقوال ممثلي مكتب كولومينسكويه لتصميم الآليات، حيث تم تصنيع هذه المنظومة، فإنّ هذه المنظومة هي الأفضل في العالم، حتى يومنا هذا.
     
    rebwar و kader10 معجبون بهذا.
  2. rebwar

    rebwar عضو نجم المنتدى

    Country:
    Iraq
    إنضم إلينا في:
    ‏3 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    37
    الإعجابات المتلقاة:
    17
    نقاط الجائزة:
    8
    الجنس:
    ذكر

    Print

    شكرا لكم جزاكم الله خير
     
    أعجب بهذه المشاركة politics-dz
  3. mizo

    mizo عضو نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏18 فبراير 2016
    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    12
    نقاط الجائزة:
    8
    الجنس:
    ذكر

    Print

  4. mizo

    mizo عضو نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏18 فبراير 2016
    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    12
    نقاط الجائزة:
    8
    الجنس:
    ذكر

    Print

    THANK YOU
     
جاري تحميل الصفحة...