السياسات العامةدراسات مغاربية

أثر التغيير التنظيمي على تحسين جودة الخدمات الصحية بالمستشفيات الجزائرية

أثر التغيير التنظيمي على تحسين جودة الخدمات الصحية بالمستشفيات الجزائرية (دراسة حالة عينة من المؤسسات الصحية العمومية لولاية ورقلة)

تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر التغيير التنظيمي على تحسين جودة الخدمات بالمؤسسات الصحية الجزائرية محل الدراسة بعد تطبيق الخارطة الصحية الجديدة. ولتحقيق هذا الهدف، تم تشخيص واقع التغيير التنظيمي وجودة الخدمات بالمؤسسات الصحية محل الدراسة، ثم قمنا بتصميم استبيان وتوزيعه على عينة من العاملين في المؤسسات الصحية العمومية على مستوى ولاية ورقلة، وبالإضافة إلى ذلك أجرينا مقابلات مع إطارات المؤسسات الصحية محل الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود أثر ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (∝≤0.05) بين أبعاد المتغير المستقل (التغيير التنظيمي) مجتمعة وأبعاد المتغير التابع (جودة الخدمات الصحية).

تحميل الدراسة

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى