التحضير لشهادة البكالورياقضايا فلسفيةكتب

أفضل الكتب في البرمجة الخطية

تصنّف بحوث العمليات كفرع من فروع علم الرياضيات التطبيقية، وتعرف بعدةِ مُسميّات منها علم القرار، أو البرمجة الرّياضية، ويركز هذا الفرع على عملياتِ وطرقِ إيجاد الحلول المُثلى للمشاكل التي تواجه مُتخذ القرار في المنشآت والعمل على تحسينها، وتَدخل في عدّة مجالات كتطبيقات الهندسة، والعلوم الاقتصادية، والإدارية، والتسويقية، ومن أبرز الطُرق المُستخدمة في بحوث العمليات هي طرق النَّمذجة الرّياضية، والتّحليل الإحصائي، والمستخدمة غالباً لغايات الوصول إلى اتخاذ القرار الأمثل بين مجموعة من البدائل المطروحة.

من الجدير ذكره أنّ لِبحوث العمليات أنظمة خاصة تَعتمد عليها في تحديدِ أفضل النّتائج المتوفرة واتخاذ القرار بناءً عليها، ومن هذه الأنظمة: البرمجة الخطية أو المعروفة بالسمبلكس، والبرمجة غير الخطية، والبرمجة الديناميكية، وبرمجة الأهداف، وبرمجة الأعداد الصحيحة، والبرمجة الاحتمالية، حيث يتم اختيار النّظام الأنسب وفقاً للحالةِ المدروسة.

طرق النقطة الداخلية للبرمجة الخطية وغير الخطية
https://www.mediafire.com/download/tyvpwruz3hfsz7e

المدخل إلى البرمجة الخطية وتطبيقاتها في الإدارة
https://www.mediafire.com/download/tjosn7gvnnsr3tj

تقنيات الأمثلية في البرمجة غير الخطية
https://www.mediafire.com/download/w7o3mkhzof05ozt

البرمجة العددية نماذج وطرق حل
https://www.mediafire.com/download/l16x69dxhmxj0fh

نماذج خطية
https://www.mediafire.com/download/j6kkvlnea26ccah

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى