الجامعة و البحث العلميقسم الدكتوراهقسم الماستر

إعلان منح دراسية في مختلف الجامعات الحكومية في كندا 2021-2022

اشتراك سنوي في المكتبة المميزة (اضغط على الصورة)
🔴 تجميعية 20 إعلان منح دراسية في مختلف الجامعات الحكومية في كندا 2021-2022 🇨🇦
حاليا بها ما يقارب من نصف مليون طالب دولي ، تشتهر كندا بنظامها التعليمي عالي الجودة مع درجات معترف بها في جميع أنحاء العالم. أضف إلى ذلك جودة حياة ممتازة وإمكانيات هائلة للعمل بعد الدراسة ، تبرز كندا كبلد يحلم به غالبية الطلاب الدوليين.
المنح الدراسية الكندية متاحة لمتابعة برامج البكالوريوس/الليسانس والماجستير والدكتوراه.
تقدم الجامعات الحكومية الكندية منحًا دراسية ممولة جزئيًا أو كليًا للطلاب الدوليين.
إذا كنت تبحث عن منحة دراسية لتمويل دراستك في كندا ، فنحن نعتقد أن بحثك سينتهي هنا:
🔗 تابع التفاصيل بالرابط من هنا 👇

إذا كنت تبحث عن منحة دراسية لتمويل دراستك في كندا ، فنحن نعتقد أن بحثك سينتهي هنا:

1. المنح الدراسية بجامعة تورنتو

تمنح جامعة تورنتو ، إلى جانب كلياتها وحرمها وكلياتها ، أكثر من 4،400 منحة جامعية كل عام. يتم النظر تلقائيًا في طلاب المدارس الثانوية المؤهلين (بما في ذلك المتقدمون الدوليون).

مزيد من التفاصيل: منح جامعة تورنتو.

2. المنح الدراسية لجامعة كولومبيا البريطانية

توفر جامعة كولومبيا البريطانية قاعدة بيانات لمنح الماجستير والدكتوراه للطلاب الكنديين والدوليين.

مزيد من التفاصيل: منح الدراسات العليا بجامعة كولومبيا البريطانية.

3. منحة جامعة ألبرتا

هل تعلم أن واحدًا من كل خمسة طلاب جدد يحصل على منحة دراسية في جامعة ألبرتا؟ تقدم جامعة ألبرتا ملايين الدولارات في شكل جوائز ومنح دراسية للطلاب الدوليين كل عام. اكتشف ما قد تكون مؤهلاً له على الرابط أدناه!

مزيد من التفاصيل: منح جامعة ألبرتا.

4. المنح الدراسية بجامعة كالجاري

مجموعة مختارة من المنح الدراسية للطلاب الدوليين للدراسة للحصول على درجة البكالوريوس أو الدكتوراه. تتراوح القيم من 500 دولار إلى 60 ألف دولار كندي. من خلال التقدم للقبول ، يتم اعتبارك تلقائيًا في منح القبول.

مزيد من التفاصيل: منح جامعة كالجاري.

5. منحة جامعة ساسكاتشيوان

هناك حوالي عشرة برامج للمنح الدراسية في جامعة ساسكاتشوان. القيمة الإجمالية للمنحة تتجاوز 30 مليون دولار.

مزيد من التفاصيل: منح جامعة ساسكاتشوان.

6. منحة جامعة أونتاريو

منح دراسية للطلاب المحليين والدوليين الراغبين في الدراسة في كلية الدراسات العليا بجامعة تورنتو.

مزيد من التفاصيل: منح جامعة أونتاريو

7. المنح الدراسية من جامعة واترلو

في جامعة واترلو ، هناك مجموعة متنوعة من فرص التمويل الممتازة المتاحة للطلاب الدوليين والمحليين والمقيمين. يمكنك العثور على قائمة بفرصه على الرابط أدناه.

مزيد من التفاصيل: منح جامعة واترلو.

8. برنامج جامعة يورك للطلاب الدوليين

جامعة يورك لديها عشرات من برامج المنح الدراسية المخصصة للطلاب الدوليين والمحليين. تتراوح قيمة المنح الدراسية من 1،000 دولار إلى 140،000 دولار

مزيد من التفاصيل: منح جامعة يورك.

9. جامعة أوتاوا المنح الدراسية

تمنح جامعة أوتاوا ، بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية وحكومات أونتاريو والمنظمات الخارجية ، الطلاب أكثر من 41 مليون دولار سنويًا في شكل منح دراسية. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لالتزامها تجاه الفرانكوفونية ، ستقدم جامعة أوتاوا منحة تنازل عن الرسوم الدراسية التفاضلية للطلاب الفرانكوفونية والفرنكوفونية الدوليين.

مزيد من التفاصيل: منح الماجستير والدكتوراه لجميع الجنسيات ، منح الليسانس والماجستير والدكتوراه للناطقين بالفرنسية

10. منحة جامعة سيمون فريزر

المساعدة المالية متاحة للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين والمواطنين الدوليين القادمين من المدرسة الثانوية أو الكلية أو الجامعة.

مزيد من التفاصيل: منح جامعة Simon Fraser.

11. منحة جامعة MCMASTER

تُمنح المنح الدراسية بناءً على إنجازاتك الأكاديمية وغير المنهجية. يتم تعيين بعضها تلقائيًا بناءً على الدرجات والبعض الآخر يتطلب تطبيقًا. هناك سبعة برامج للمنح الدراسية في جامعة ماكماستر. تحقق منهم على الرابط أدناه.

مزيد من التفاصيل: منح جامعة ماكماستر.

12. المنح الدراسية بعد الدكتوراه

يوفر برنامج Banting لما بعد الدكتوراه التمويل لأفضل المرشحين لما بعد الدكتوراه ، على الصعيدين الوطني والدولي ، والذين سيساهمون بشكل إيجابي في النمو الاقتصادي والاجتماعي والعلمي لكندا.

الهدف من برنامج Banting زمالات ما بعد الدكتوراه هو جذب أفضل المواهب ما بعد الدكتوراه والاحتفاظ بها ، على الصعيدين الوطني والدولي ، وتطوير إمكاناتهم القيادية ووضعهم في مكانة للنجاح كقادة أبحاث في الغد.

مزيد من التفاصيل: Banting زمالات ما بعد الدكتوراه.

13. منحة الخريجين في كندا

الهدف من منحة كندا للخريجين – برنامج الماجستير (CGS-M) هو المساعدة في تطوير مهارات البحث وتدريب الموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا من خلال دعم الطلاب الذين يظهرون مستوى عال من الإنجاز في الدراسات الجامعية. يدعم برنامج BESC-M ما يصل إلى 3000 طالب سنويًا في جميع التخصصات.

مزيد من التفاصيل: منحة كندا للخريجين.

14. برنامج المنح الدراسية فانيير

أطلقت حكومة كندا برنامج Vanier Canada للمنح الدراسية للخريجين (CGS-Vanier) في عام 2008 لتعزيز قدرة كندا على جذب طلاب الدكتوراه من الطراز العالمي والاحتفاظ بهم ولجعل كندا مركزًا عالميًا للتميز في البحث والتعليم العالي. يُظهر علماء Vanier كفاءتهم في الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية والإنسانية والعلوم الطبيعية و / أو الهندسة والصحة.

مزيد من التفاصيل: منح Vanier في كندا.

15. منحة HEC مونتريال

في كل عام ، تمنح HEC Montréal ما يقرب من 1.6 مليون دولار في شكل منح دراسية وأشكال أخرى من الجوائز لطلاب الماجستير. يا لها من طريقة رائعة للمساعدة في تمويل دراستك!

مزيد من التفاصيل: HEC Montréal المنح الدراسية.

16. منحة جامعة الملكة الدولية

تجذب جامعة كوينز مجتمع طلاب الجامعات المتميزين من جميع أنحاء العالم. هناك مجموعة متنوعة من برامج المساعدات المالية المتاحة لمساعدة الطلاب المحليين والدوليين الذين يرغبون في الدراسة في كوينز.

مزيد من التفاصيل: منح جامعة كوينز.

17. منحة جامعة كويست كندا

تقدم جامعة Quest منحًا دراسية للطلاب الذين تظهر طلباتهم أن بإمكانهم تقديم مساهمة غير عادية في Quest وما بعده. تتراوح المنح الدراسية من $ 1،000 إلى $ 10،000.

مزيد من التفاصيل: منح UQuest Canada.

18. منح الجامعة الغربية

عدد من المنح والجوائز مخصصة للطلاب المحليين والدوليين. تختلف هذه الجوائز من حيث القيمة وتشمل المنح الدراسية على أساس الحاجة المثبتة ، وكذلك الجوائز المرتبطة ببلدان المنشأ المحددة.

مزيد من التفاصيل: منحة جامعة ويسترن ، كندا.

19. برنامج منحة التخرج في أونتاريو (OGS)

تشجع برامج المنح الدراسية للخريجين في أونتاريو التميز في الدراسات العليا في الجامعات الحكومية في أونتاريو. يتم تمويل البرنامج بشكل مشترك من قبل حكومة أونتاريو والمؤسسات المشاركة. تساهم الحكومة بثلثي قيمة المنحة ، وتقدم الجامعة الثلث المتبقي.

مزيد من التفاصيل: منح أونتاريو للخريجين.

20. بورصة أونتاريو تريليوم

ستمنح منح أونتاريو تريليوم (OTS) ، التي تبلغ قيمتها 40،000 دولار لكل طالب ، سنويًا للوافدين الجدد الدوليين. سيتم النظر تلقائيًا في المتقدمين على أساس طلبهم للقبول في برنامج الدراسات العليا كل عام في الفصل الشتوي.

مزيد من التفاصيل: منح جامعة أونتاريو تريليوم الدراسية.

(Read more)  منهجية البحث العلمي وتقنياته في العلوم الاجتماعية

SAKHRI Mohamed

لنشر النسخ الالكترونية من بحوثكم ومؤلفاتكم القيمة في الموسوعة وايصالها الى أكثر من 300.000 قارئ، تواصلوا معنا عبر بريدنا contact@politics-dz.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى