آخر موعد للتقديم: 20-03-2020 

تقدم جامعة نوتنجهام في المملكة المتحدة منحة دراسية مقدمة من رئيس الجامعة للامتياز البحثي، حيث تستهدف هذه المنحة التنافسية الطلاب الدوليين المتقدمين لدراسة برامج الدكتوراه المختلفة بالجامعة، بنظام الوقت الكامل. معايير الأهلية للتقديم على المنحة الدراسية:

للتقديم على هذه المنحة يجب على المتقدم استيفاء الشروط التالية:

أن يكون المتقدم مصنفًا كطالب دولي، وذلك فيما يتعلق بدفع المصروفات الدراسية. أن يسجل طلبًا للالتحاق ببرنامج للدكتوراه في جامعة نوتجهام بنظام الوقت الكامل، ويحصل على على عرض لدراسة الدكتوراه أو الماجستير في أي تخصص أكاديمي تدرسه الجامعة، فيما عدا الهندسة.

وأن يتضمن العرض بداية الدراسة ما بين الأول من اكتوبر 2020 والأول من فبراير 2021.

وفي حالة اختار المتقدم الحصول على درجة عملية بحثية في الهندسة، يمكن له أن يتقدم لمنحة الامتياز البحثي بكلية الهندسة بالجامعة ويمكن الاطلاع على الشروط وما إذا كان مؤهلًا لها من هنا. ترحب الجامعة بجميع المتقدمين على اختلافهم، إلا أنها تقدر المتقدمين المتميزين الذي يريدون إجراء البحوث في المجالات والموضوعات ذات الأولوية في كل كلية.

ستقدم المنح فقط للطلاب الذين يقبلون عرض الدراسة بالجامعة. والذين لن يكون عليهم الرد على هذا العرض قبل التقدم للمنحة.

وفي حالة عدم قبول الطالب لخطاب العرض، سيتم تحويل منحتهم إلى طالب آخر. تمويل المنحة الدراسية: سيتمكن الطلاب من تمويل أبحاثهم في الكليات المختلفة، من خلال الحصول منحة نائب رئيس الجامعة والتي تشتمل على تغطية كاملة لمصروفاتهم الدراسية، بجانب راتب شهري بمبلغ 1,015 جنيه استرليني.

وسيقدم هذه المزايا لمدة 3 أعوام هي كامل مدة برنامج الدكتوراه، وذلك على أساس الآداء الأكاديمي المرضي. على أنه لا يمكن الجمع بين هذه المنحة وعيرها من المنح التي تقدم في الدولة الأصلية للمتقدم. حول جامعة نوتنجهام: هي جامعة عامة تعنى بالبحث العلمي تقع في مدينة نوتنجهام بالمملكة المتحدة.

تأسست عام 1881 وحصلت على مرسوم ملكي كجامعة معتمدة عام 1948. قع حرمها الجامعي الرئيسي في مدينة نوتنجهام، مع أكثر من حرم جامعي أصغر منه في نوتنجهامشاير وديربيشاير. أما جارج المملكة المتحدة فلها أكثر من حرم جامعي في مدينة سيمينا الماليزية، ونينجبو الصينية.  وتتكون من خمسة أقسام، بها أكثر من 50 كلية، وقسم، ومعهد، ومركز بحثي. ويدرس بها حوالي 45500 طالب، وهيئة تدريس تبلغ 7000، ووصل دخلها بين عام 2017 و2018 إلى 656,5 مليون جنيه استرليني، منها 120,1 مليون من منح البحث العملي والعقود. وقد حصل خريجو الجامعة على مجموعة متنوعة من الجوائز المرموقة، تتضمن 3 جوائز نوبل، وميدالية فيلدرز، وجائزة تيرنر، وجائزة وميدالية غابور، كما صنفت الجامعة في المركز الحادي عشر على مستوى المملكة المتحدة فيما يخص معدلات توظيف الخريجين.

Print Friendly, PDF & Email