Print Friendly, PDF & Email

إن القوة الاقتصادية للبرازيل وروسيا والهند والصين (BRICs) تتزايد بسرعة ، مما يغير من طبيعة الاقتصاد والسياسة العالمية. يتناول كبار علماء الأعمال الدولية في هذا المجلد الحيوي الأسواق ، والآثار الإستراتيجية والتحديات وإمكانيات هذا الواقع الاقتصادي الجديد.

مع اكتساب هذه الدول الأربع نفوذًا اقتصاديًا أكبر ، تزداد فرص الدول الأخرى. يصف المساهمون الظروف المواتية التي يمكن أن توفرها هذه الاقتصادات الناشئة للولايات المتحدة ودول أخرى ، مثل الأسواق والخدمات الموسعة ، وارتفاع العائد على الاستثمارات ، والشركاء الجدد في بناء عالم أكثر سلماً وازدهاراً. في المقابل ، يناقشون أيضًا المخاطر التي تواجه الصناعات التقليدية والتحديات المحتملة التي تواجه المواقف المتعلقة بحقوق الإنسان وحماية الملكية الفكرية والمعايير البيئية والأسواق الحرة والحكومات الديمقراطية. يشدد المجلد على ضرورة تبني الشركات استراتيجيات للبقاء في المقدمة في بيئة الأعمال المتغيرة. يجب على الحكومات أيضًا تصميم وتنفيذ سياسات جديدة موجهة نحو علاقات المنفعة المتبادلة مع بريكس.

هذه الدراسة المستنيرة ستكون ذات أهمية كبيرة للطلاب وعلماء الأعمال الدولية. سيجد المسؤولون التنفيذيون في الشركات الكبيرة أنها ذات فائدة عملية كبيرة عند التخطيط لاستراتيجيات مؤسستهم المستقبلية.