المكتبة الاقتصاديةدراسات اقتصادية

الاقتصاد اليوم كيف يعمل؟

كتاب من منشورات العبيكان لمعهد البيبلوغرافين بالمانيا، الكتاب يتناول بالشرح والتفصيل مجالات الاقتصاد السياسي وأهميتها وعملية التطوير التي تخضع لها باستمرار ، مواضيع مثل سياسة النقد والمنافسة ، السياسة المالية العامة والسياسة الاجتماعية كل ذلك بالاضافة الى بعض المواضيع المتعلقة بالعلوم المالية بدء من موازنة الدولة وصولا الى ضريبة البيئة وأزمات الدين، ،هناك ايضا مواضيع وشروحات حول مواضيع البورصة واستغلال الاموال وهيكلة المشاريع التجارية ، الكتاب يجمع بين الرؤى والافاق الاقتصادية السياسية وبين بعض النقاط الاساسية المهمة من السياسات الاستهلاكية،كما يوضح المستوى الحالي للاقتصاد السياسي.

وضعت نصوص هذا الكتاب مجموعة من خبراء الاقتصاد العاملين في مركز الابحاث الاقتصادية الاوروبية تم تصنيف الكتاب الى اربعة فصول، على صفحات مزدوجة الصفحة اليمنى خصصت للنصوص والصفحة اليسرى خصصت للاشكال الموضحة، هناك اكثر من ٥٠٠ رسم بياني وجدوال بشروحات مفصلة ودقيقة وملونة. الكتاب يعتبر منهج لدراسة الاقتصاد السياسي.

تحميل الكتاب

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى