Press ESC to close

المكتبة الأمنية

المكتبة الامنية تضم كتب مختلفة في قضيايا الأمن و الاستراتيجية و العلوم العسكرية، موجهة للباحثين في حقل الدراسات الامنية و الاستراتيجية بكل تخصصاته.

كتاب إدارة التوحش: كيف غذت دولة الأمن القومي الأمريكية صعود القاعدة وداعش ودونالد ترامب (مترجم)

استعرض الكاتب الصعود الموازي للجهادية الدولية والقومية الغربية المتطرفة، منذ تمويل واشنطن السري للمجاهدين في أعقاب الغزو الروسي لأفغانستان في سبعينيات القرن الماضي بالسلاح والأموال.

6671

دور الأجهزة الاستخبارية الأمريكية في ظل التحولات الجديدة للأمن القومي الأمريكي

لقد كانت السياسة الخارجية الأمريكية إحدى الوسائل المهمة التي أوصلت الولايات المتحدة الأمريكية إلى قمة الهرم في النظام السياسي الدولي، وكذا للأجهزة الاستخبارية الأمريكية.

9925

كتاب الأمن المائي العربي

كثيرة هي التعريفات التي تناولت قضية الأمن المائي، إلا أن أكثرها شيوعا هو ما حدد احتياجات الفرد المائية على مدار العام، وهو ما عرف بحد الأمان المائي ، وهو متوسط نصيب الفرد في بلد ما سنويا.

5516

انحطاط الحضارة الأميركية

يتميّز موريس بيرمان في كتابه “انحطاط الحضارة الأميركية”، برغم صدوره في العام 2000 بالإنجليزية وفي العام 2010 بترجمته العربية، أنه فكّك بوضوحٍ مأزق الولايات المتحدة الأميركية، ومستوى الهبوط الثقافي فيها.

4655

الدور الخليجي في العراق

يسلط هذا الكتاب الضوء على الدور الذي تلعبه دول مجلس التعاون الخليجي في العراق، خاصة بعد الأحداث التي أدت إلى سقوط الموصل في يونيو 2014 في قبضة تنظيم داعش.

3628

أمن الخليج العربي في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية

يقدم الكتاب الحالي بحثًا لدراسة الجذور التاريخية لمفهوم أمن الخليج العربي بدءً بمرحلة الاستعمار الغربي للخليج والذي بدأه البرتغاليون، ثم مرحلة السيطرة البريطانية وصولًا إلى فرض مفهوم السلم البريطاني.

5552
error: تنويه ممنوع النسخ !!