Press ESC to close

رسائل وأطروحات في العلاقات الدولية

يتضمن رسائل وأطروحات في العلاقات الدولية وادارة الأزمات والصراع الدولي

تأثـير التحولات الدولية لفترة ما بعد الحرب الباردة على السياسات الخارجية للدول المغاربية: دراسة للنموذج الليبي

يتعلق موضوع الدراسة أساسا بدراسة أهم التحولات و التغيرات التي شهدتها السياسات الخارجية للدول المغاربية في فترة ما بعد الحرب الباردة

5726

البرلمان الأوروبي الموحد: الأهداف والآفاق

من خلال دراسة موضوع البرلمان الأوروبي الموحد أهداف أفاق، يبدوا واضحا أن التجربة التكاملية الأروبية هي نموذج من نماذج المنهج الوظيفي الذي يقضي بأن التقارب و الاندماج السياسي هو ثمرة التعاون و الاندماج الاقتصادي.

4743
اضغط على الصورة

الأزمة الخليجية بين قطر ودول المقاطعة كما يعكسها المضمون الخبري في موقعي روسيا اليوم والحرة: دراسة تحليلية

هدفت الدراسة إلى التعرف على تناول موقع روسيا اليوم وموقع الحرة للأزمة الخليجية، اذ أن هذين الموقعين يمثلان وجهة نظر السياستين الخارجيين الروسية والأمريكية، وهما دولتان لهما تأثير كبير.

10508

السياسة الخارجية الصينية تجاه المنطقة العربية: الجزائر أنموذجا 2000-2018

تقوم الدراسة على تبيان أهمية المنطقة العربية بالنسبة للصين نظرا لما تتكتسبه المنطقة العربية من محددات، وقد سعت الصين إلى بلورة سلوكها الخارجي عن طريق الاهتمام المتزايد بالمنطقة العربية.

10538

مسار الاتحاد الأوروبي ومستقبله سیاسیا واقتصاديا

مسار الاتحاد الأوروبي ومستقبله سیاسية واقتصادية” هو عنوان الموضوع يكتسب أهمية كبيرة على مستوى العلاقات الدولية، إذ يعد مصير الاتحاد، المرتبط بمساره، عاملا مهما في تحديد صورة النظام الدولي.

10473

إدارة العلاقات الدبلوماسية والقنصلية في ضوء القانون الدولي والممارسة الجزائرية

يتناول موضوع المذكرة والمهنوية ادارة العلاقات الدبلوماسية والقنصلية في ضوء القانون الدولي والممارسة الجزائرية، جملة الاجهزة والهييئات الرسمية المكلفة باءدارة العلاقات الدبلوماسية والقنصلية.

5718

الدبلوماسية الوقائية كآلية لحــفظ السلــــــم والأمن الدوليـين

تمت صياغة ميثاق الأمم المتحدة ، منذ أكثر من ستين عاما ، لم يتم خلالها إدخال أي تعديلات جوهرية على نصوصه ، على الرغم من التغيرات الهائلة التي طرأت على بيئة العلاقات الدولية

4559
error: تنويه ممنوع النسخ !!