الغواصة الجزائرية السادسة من نوع مشروع 636 “الثقب الاسود”

ظهرت صور الغواصة السادسة من نوع كيلو 636 روسية الصنع و التي يتوقع ان تستلمها البحرية الجزائرية هذا الصيف في حين ان الغواصة الخامسة قد تم تسليمها للبحرية الجزائرية بالفعل قبل اشهر و هي في طريقها الى الجزائر.

يذكر ان الجزائر باستلامها هذه الغواصة سيصبح لديها سته غواصات, اربع من نوع 636 و اثنتين كانتا من نوع Kilo 877 EKM تم تحديثهما و قد ظهرت الغواصتين في خليج فلندا في بحر البلطيق و بهذا تصبح الجزائر من اكبر مشغلي الغواصات في البحر الابيض المتوسط.

غواصة الثقب الاسود مشروع 636 الكيلو كلاس المحسنة الحاملة للرقم 021 التابعة لاسطول الغواصات الجزائري في روسيا واحدة من اقوى الغواصات في المتوسط و عالميا من حيث التسليح بالصواريخ الجوالة و من حيث قدرة التخفي الرهيبة ما يتيح لها التجسس و تقفي اثر قطع بحرية اخرى و الصعوبة الشديدة لرصدها و العديد العديد من المزايا القوية الاخرى

 

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button