دراسات قانونيةكتب

القانون الدولي الخاص: تنازع القوانيين

القانون الدولي الخاص: تنازع القوانيين

عندما شرفت بتدريس مادة القانون الدولي الخاص بجامعة مؤتة لم أجد مؤلفة يبحث في هذه المادة وفقا للتشريع الأردني فكنت السباق في الكتابة بمفرداته الجنسية، تنازع القوانين، ولست أزعم أني فتحت بهذا فتحة أو احرزت في القانون الدولي الخاص سبقا ولكني أزعم أني أول من كتب في الأردن فيه .

وكانت الطبعة السابقة لهذا الكتاب قد صدرت في الشهر الخامس من سنة ۱۹۹۵ قد نفذت بعد عام على إخراجها فظهرت الحاجة إلى اعادة طبعه، وكنت أفضل أن يمضي بين الطبعتين (السابقة والحالية من الزمن ما يكفي لتضم الطبعة الجديدة ما استجد من الأحكام القضائية إلا أن أعباء التدريس ودوامة العمل الدائب الذي يتطلبه التدريس لنظام المقررات لم يترك لي ما أحقق فيه ما أصبوا اليه، لذا فأن هذه الطبعة لم تتسع إلا لمزيد من التنقيح الضروري الذي يقتضيه المقام. وإن الكمال لله وحده واليه أنيب .

المؤلف الدكتور حسن الهداوي

تحميل الكتاب

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى