Press ESC to close

الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية

الآراء والافكار الواردة في المقالات، البحوث، المحاضرات والدراسات المنشورة في الموسوعة لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها.

أسياد الجاسوسية الجدد: داخل عالم التجسس العصري من الحرب الباردة الى الارهاب العالمي

بناء على سنوات من الأبحاث والمقابلات مع مئات المصادر السرية، يعرض هذا الكتاب فضائح هذا العالم السري، ويبين كيف أنه أعيد الاعتبار للعامل البشرى فى عالم التجسس العصرى لمواجهة أخطر أعداء العالم.

5744

أوهام الشرق الأوسط

يتابع نعوم تشومسكي في هذا الكتاب نهجه في فضح السياسة الأمريكية، فيستعرض عبر تحليل تاريخي جملة المتغيرات والتحولات التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط منذ مرحلة الخمسينيات

6575

دول مجلس التعاون الخليجي وإدارة الأزمات الإقليمية: أزمة اليمن أنموذجا

مثلّ قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية في عام 1981 نقطة تحول في العلاقات العربية وأنموذجاً ناجحاً في بناء إطار وحدوي عربي. إذ انطلقت فكرة هذا المجلس من الرؤية المشتركة والضرورة الملحة.

7037

التنافس الاقتصادي والسياسي الروسي الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط للمدة 1991-2014 وافاقه المستقبلية

يثير موضوع “العلاقات بين روسيا_والولايات المتحدة ، في الجانبين السياسي والاقتصادي”، اهمية علمية وعملية، كونه يناقش موضوع لا يمكن لاي منطقة او اقليم في العالم ان يكون بمنأى عنه.

5728

محاضرات إدارة المشاريع الصغيرة – هاني عرب

إذا كنت من الأشخاص الذين قرروا العمل على مشروعهم الخاص وما زالوا مبتدئين حديثًا ولا يمتلكون الكثير من الخبرة في إدارة المشاريع، فأنه من الضروري بدايةً الاطلاع على المبادئ الرئيسية في مجال إدارة المشاريع الصغيرة.

4607

المخاطر تزيد مع اتصال القارة الافريقية بالإنترنت

لم‭ ‬يعد‭ ‬احتمال‭ ‬شن‭ ‬هجمات‭ ‬سيبرانية‭ ‬شيء‭ ‬يشكل‭ ‬مادة‭ ‬للخيال‭ ‬العلمي‭ ‬والأفلام‭ ‬التي‭ ‬تحدث‭ ‬ضجة‭ ‬كبيرة‭. ‬تم‭ ‬إختبار‭ ‬أدوات‭ ‬الحرب‭ ‬السيبرانية‭ ‬على‭ ‬نطاقات‭ ‬كبيرة‭ ‬وصغيرة‭ ‬في‭ ‬جميع‭ ‬أنحاء‭ ‬العالم‭.

4492

أفريقيا تتصدى للجريمة السيبرانية “مع تحسين القارة لبنيتها التحتية للاتصالات، فإنها تصبح هدفاً أكبر لمجرمي الإنترنت”

أصبحت‭ ‬الهجمات‭ ‬الإلكترونية‭ ‬التكتيك‭ ‬المفضل‭ ‬من‭ ‬قبل‭ ‬أولئك‭ ‬الذين‭ ‬يحبون‭ ‬الهجوم‭ ‬من‭ ‬مسافة‭ ‬بعيدة‭ ‬و‭ ‬بتكلفة‭ ‬منخفضة‭ ‬نسبيًا‭. ‬مجموعات‭ ‬مثل‭ ‬الحكومات‭ ‬الأجنبية‭ ‬العدائية‭ ‬والناشطين‭ ‬والإرهابيين‭

4601

بناء السلام من منظور الجندر: الدروس المستقاة من دور المراة في عمليات بناء السلام في افريقيا

تمثل النزاعات السمة الممیزة لواقع العدید من الدول في العالم نتیجة استفحالها بها لأسباب عدیدة ومختلفة، إلا أن ما میز النزاعات في العصر الحدیث وسیما في فترة ما بعد الحرب الباردة.

4815

تداعيات الحرب الإلكترونية على العلاقات الدولية: دراسة في الهجوم الإلكتروني”فيروس ستكنست” على ايران

مع تحول “الفضاء الإلكتروني” إلى ساحة للتفاعلات الدولية، برزت العديد من الأنماط التوظيفية له، سواء على صعيد الاستخدامات ذات الطبيعة المدنية أو العسكرية، الأمر الذي جعل هذا الفضاء مجالا للصراعات المختلفة.

6904
error: تنويه ممنوع النسخ !!