تتضمن هذه المجموعة البنود التالية:

الشركات التجارية ؛ المجلد الخامس،لـ محمود الكيلاني

( 01/01/2012)عدد الصفحات: 384 صفحة

نبذة الناشر:
‎موسوعة شاملة للأعمال التجارية والمصرفية، يعرض المجلد الأول منها لعقود ‎التجارة الدولية في مجال نقل التكنولوجيا من خلال التعريف بهذه العقود، وصور الإخلال ‎بها وأثره، وكذلك تسوية المنازعات المترتبة عنها. في حين يبيّن المجلد الثاني التشريعات ‎التجارية والإلكترونية، عبر الإشارة إلى الأعمال التجارية والتجار، والعقود التجارية، وكذلك ‎المعاملات الإلكترونية. وأما المجلد الثالث فقد عرض ل ألأوراق التجارية، وكذلك كلّ من سند ‎السحب والكمبيالة والشيك. ويتطرق المجلد الرابع لعمليات البنوك المتمثلة بالحسابات ‎المصرفية والحساب الجاري والاعتماد المستندي والكفالات المصرفية وخطابات الضمان المصرفية ‎والتحويل المصرفي. وأما موضوع الشركات التجارية فقد تناوله المجلد الخامس، الذي تحدّث عن ‎الشركات المختلفة. في حين عالج المجلد الأخير موضوع عقد التأمين من الناحية القانونية.

عمليات البنوك – دراسة مقارنة ؛ المجلد الرابع،لـ محمود الكيلاني

(ورقي غلاف كرتوني 01/01/2014)عدد الصفحات: 448 صفحةتمثل البنوك عصب الحياة الإقتصادية عندما ينعكس نشاطها على النهوض بالإقتصاد الوطني وتقف إلى جانب عملائها في مشروعاتهم الإقتصادية تدعمها وتزيد فاعليتها في التنمية، هذا ونما نجاح البنوك في الأردن بفضل السياسات التي رسمت علامات على طريق تقدم الأردن وإزدهاره.وجاء كتاب عمليات البنوك لمؤلفه الدكتور “محمود الكيلاني” معبراً بكل معانيه عن هذا التطور والنمو حيث قسّم موضوعاته إلى ستة أبواب بعد الفصل التمهيدي الذي ناقش فيه القواعد العامة للعمل المصرفي والتشريعات المصرفية، في حين اشتملت الأبواب الستة على شرح تفصيلي لعمليات البنوك لجهة فتح الحسابات والتعامل مع البنوك بما في ذلك العمليات المصرفية.

وجاء المؤلف في شرح لهذه العمليات على تفاصيلها بما يضع القارئ بصورة وافية إن دلت على شيء فتدل على أن المؤلف أوفى كل ما كتب حقه عندما تعرض لعمليات البنوك بأكملها ولم يقتصر على بعضها دون البعض الآخر.

والمؤلف بحق جامع شامل لموضوع من أهم الموضوعات على الساحة الإقتصادية ويشغل المهتمين بالتجارة الدولية والتنمية الإقتصادية عندما جاء من شخص قادر على البحث والتحليل بما لديه من غزارة للمعلومات وسعة في الأفق وينتظر أن يجد المؤلف مكانه اللائق بين المراجع المصرفية والإقتصادية ليستفيد منه كل باحث في هذا المجال بالإضافة إلى المصرفيين ورجال القانون.

عقود التأمين من الناحية القانونية ؛ المجلد السادس،لـ محمود الكيلاني

(ورقي غلاف كرتوني 01/01/2012)عدد الصفحات: 350 صفحة

هذا هو المجلد السادس من الموسوعة التجارية والمصرفية يصدر للإحاطة بما يتعلق بالأعمال التجارية كما ورص النص عليها في المادة 6 من قانون التجارة الذي اعتبر أعمال التأمين  الأعمال التجارية بحكم ماهيتها الذاتية.وكان التوجه نحو الحديث في موضوع التأمين بدافع الوقوف على معرفة النصوص القانونية والنظريات الفقهية الباحثة في الجوانب المختلفة للتأمين باعتباره موضوعاً من الموضوعات التجارية التي ناقشت أعمال التأمين على نحو صار لازماً مناقشة هذا الموضوع للوقوف على أساليب أعمال التأمين من الناحية التجارية والأحكام التي تنطبق على هذه الأساليب.

عقود التجارة الدولية في مجال نقل التكنولوجيا ؛ المجلد الأول،لـ محمود الكيلاني

(ورقي غلاف كرتوني 01/01/2014)عدد الصفحات: 448 صفحة

‎موسوعة شاملة للأعمال التجارية والمصرفية، يعرض المجلد الأول منها لعقود ‎التجارة الدولية في مجال نقل التكنولوجيا من خلال التعريف بهذه العقود، وصور الإخلال ‎بها وأثره، وكذلك تسوية المنازعات المترتبة عنها. في حين يبيّن المجلد الثاني التشريعات ‎التجارية والإلكترونية، عبر الإشارة إلى الأعمال التجارية والتجار، والعقود التجارية، وكذلك ‎المعاملات الإلكترونية. وأما المجلد الثالث فقد عرض ل ألأوراق التجارية، وكذلك كلّ من سند ‎السحب والكمبيالة والشيك. ويتطرق المجلد الرابع لعمليات البنوك المتمثلة بالحسابات ‎المصرفية والحساب الجاري والاعتماد المستندي والكفالات المصرفية وخطابات الضمان المصرفية ‎والتحويل المصرفي. وأما موضوع الشركات التجارية فقد تناوله المجلد الخامس، الذي تحدّث عن ‎الشركات المختلفة. في حين عالج المجلد الأخير موضوع عقد التأمين من الناحية القانونية.