دعوة للمساهمة في عدد خاص لمجلة وحدة البحث تنمية الموارد البشرية

بخصص موضوع أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19): التدعيات الصحية النفسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ( اي وصفة لاستعادة الحياة الطبيعية )

الاشكالية المقترحة

ايمانا بأن البحث العلمي هو الأداة الفعالة, المنوط بها تطوير الأمم وتأمين الشعوب وبان الخروج من الأزمات وتداعياتها يتطلب جهدا علميا ممنهجا يحاول التعاطي مع المشكلات تفسيرا, وتأويلا, وتنبؤا.
في هذا الاطار وسعيا منا للاستجابة لطلب العديد من المهتمين بدراسة هذا الموضوع للتعرف على مظاهر أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19), ومؤشراتها, وتداعياتها على مختلف مجالات حياة الفرد والمجتمع . فقد ارتأت وحدة البحث تنمية الموارد البشرية أن تصدر عددا خاصا بالموضوع وتوجه دعوة للأساتذة والباحثين للمساهمة بجهودهم الخلاقة والمبدعة في التعامل مع الأزمة وتداعياتها كل في تخصصه ومجاله.

المحاور المقترحة :

– المخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصدية لأزمة فيروس كورونا (كوفيد 19).
– التحول الرقمي في الصحة والتعليم والعمل والصناعة والتجارة.
– التداعيات التشريعية في الجانبين القانوني والفقهي.
مواعيد وضوابط تقديم الأبحاث :
آخر موعد لتلقي الأبحاث 10\11\2020 من خلال الرابط المتاح على البوابة ASJP www.asjp.cerist.dz/en/presentationRevue/183الذي يمكن من خلاله الاطلاع على شروط النشر وتحميل القالب واجراءات النشر .
01 \12\ 2020 آخر اجل لابلاغ بقرار المراجعين .
10\12\ 2020 آخر اجل لإستقبال المقالات المراجعة .

يسر هيئة تحرير مجلة تنمية الموارد البشرية التي تصدر عن جامعة سطيف 2 أن تعلم الباحثين من داخل وخارج الوطن والمهتمين بنشر أبحاثهم بميدان التنمية , أن عملية استقبال بحوثهم متاحة طوال السنة وغير محددة بفترة زمنية شريطة أن يتم ارسال البحوث من خلال الرابط المتاح على البوابة الذي يمكن من خلاله الاطلاع على شروط النشر وتحميل القالب وإجراءات النشر.

لحسن بوعبدالله
رئيس تحرير مجلة