الدبلوماسية و المنظمات الدوليةالمكتبة السياسية

كتاب دليل المفاوض المثالي – مجدى عبد الله شراره

دليل المفاوض المثالي
تأليف : مجدى عبد الله شراره
الناشر : نشر شخصي للمؤلف
الطبعة الأولى
سنة النشر : 2017

أهمية هذا الدليل: : إن هذا الدليل يعد محاولة لتقديم مفهوم جديد وإضافة متميزة إلى موضوع التفاوض على الصعيد الأكاديمي والميداني في بيئة تحتاج إلى استكشاف هذا الموضوع وتسليط الضوء عليه، فمحتوي هذا الدليل هو محصلة للعديد من الخبرات والتجارب التي تم تبيها وتطبيقها من خلال آلية عمل في عدد من الدورات التدريبية والبيئات المختلفة في الداخل والخارج، وعليه فإن هذا الدليل يعتبر أداة فعالة قابلة للتطبيق العملي في المواضيع المشابهة. كما يوضح لنا هذا الدليل الكيفية التي يستطيع من خلالها المفاوض تجهيز وإعداد وتنفيذ خطة تفاوضية في مختلف مجالات العمل والحياة ولكافة مستويات وأنواع التفاوض ويركز بشكل خاص على الترتيبات الفنية والإدارية المتعلقة بتدريب وتثقيف المفاوضين بما يؤهلهم للقيام بعمليات التفاوض مع مختلف الفئات وأيضا في مختلف المواضيع والقضايا.

هذا الدليل هو مزيج لمجموعة من الخبرات العملية بالاضافة الى الخبرات الأكاديمية تم دمجها بطريقة تمكنك من قراءته من البداية الى النهاية لتنمي قدراتككمفاوض مثالی. وبوسعك أيضا أن تعتبره مرجعا تلجأ اليه للاستعانة في كيفية ايجاد حل أو أفكار المعالجة مشكلات أو عقبات واجهتها أثناء جولات مفاوضاتك المستمرة . ولربما ترغب في استعراض وتصفح هذا الدليل في فترة فراغك لعل وعسى أن تجني من خلاله معلومات مفيدة تستطيع استخدامها في وقت لاحق ونحن نقول لك لا بأس ولا عيب في ذلك أبدا.

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى