الدبلوماسية و المنظمات الدوليةالمكتبة الأمنيةكتب

كتاب دور المنظمات الدولية في حل مشكلة حقوق الإنسان في عصر العولمة

يهتم هذا الكتاب بالمنظمة وافنسان والمشكلة من الجانب الإجتماعي والقانوني؛ لأنه في حقيقته يقوم على إبراز أهمية الدور الذي تلعبه المنظمات الدولية في حل مشكلة حقوق الإنسان في هذا العصر، وكيف تطورت قبل وبعد ظهور عصبة الأمم في أعقاب الحرب العالمية الأولى؟، لمعرفة تلك الأسباب التاريخة والإجتماعية والتنظيمية والدولية.. إلخ ساهمت في انتشار المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.
ومن أهم هذه المنظمات مثل منظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية.. منظمة التغذية الفاو العالمية، وكذلك جمعيات حقوق الإنسان جمعية الصليب والهلال الأحمر، ومنظمة العفو الدولية ومنظمة أطباء بلا حدود وغيرها من المنظمات الذين سوف أشير إليها ونتحدث عنها في هذا المبحث، وأيضاً ستتناول الباحثة في هذه الدراسة نظرية المنظمات وكيف ساعدت على انتشار هذه الظاهرة في العالم بشكل متزايد في الوقت الراهن.​

تحميل الكتاب

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى