الجامعة و البحث العلمي (ماستر - دكتوراه)

سفارة اليابان تقدم منح الجزائريين لدراسة في اليابان 2020

نظمت، اليوم الإربعاء، سفارة اليابان بالجزائر، يومًا دراسيًا حول الدراسة في اليابان، حيث حضر العديد من الطلبة الجزائريين من مختلف التخصصات، وذلك بغية التعرف على الحياة في اليابان ونظام تعليمها المعتمد في جامعاتها المتعددة والمختلفة حسب درجات التخصصات.
وكانت سفارة اليابان بالجزائر قد اعلنت في وقت سابق على موقعها الرسمي عن فتح منح حكومية مجانية لسنة 2020 للطلبة الذين يريدون مزاولة دراستهم العليا بجامعاتها، حيث تم اقتراح ثلاث فئات من المنح الدراسية: طلاب البحث (ماجستير) ، طلاب المرحلة الجامعية الأولى ( درجة البكالوريوس) وطلاب كلية التكنولوجيا.
وكانت السفارة قد حددت أربع منح وشروط المشاركة حيث إشترطت على الطلبة إيجاد اللغة الإنجليزية وترجمة شهاداتهم الجامعية للغة الإنجليزية بالإضافة للإمتحان توفل الذي سيجتازه الطالب بعد قبول ملف المشاركة.
ولمزيد من المعلومات حول المنح الجامعية وضعت السفارة الرابط الإلكتروني التالية https://www.dz.emb-japan.go.jp/cl-brs.html?fbclid=IwAR1elEaoTbrtQVNX6VqT3C67sQXS-4hGok_DBEIictaneJpZI5QzMSeuZVk تحت تصرف الطلبة وذلك للتعرف أكثر الدراسة في اليابان وعلى المنح المجانية المقدمة من طرف الحكومة.
يذكر أن السفارة قد حدد أخر موعد للتقديم الطلبات في 30 ماي 2019، حيث ترسل الملفات عبر البريد او عن طريق التسليم المباشر بالسفارة.

 

الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية

صخري محمد،مدون جزائري، مهتم بالشأن السياسي و الأمني العربي و الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock