Press ESC to close

الملكية الفكرية في تشاد: دراسة في ضوء المكتب التشادي لحقوق المؤلف

دولة تشاد حاولت مبكرا منذ عام 1967 أن تدرج في تشريعاتها الوطنية الملكية الفكرية خاصة في التشريعات الجنائية ثم توالت بقية التشريعات الخاصة بالملكية الفكرية في الدساتير التشادية عام 1996 و 2018

2447

استراتيجيات بناء السلام

اصدار جمعية الأمل العراقية، ترجمة: هايدي جمال – وجدي وهبة، مراجعة اصدار جمعية الأمل العراقية: الدكتور أحمد كاظم – تقديم الكتاب وعرضه الأستاذ الدكتور عقيل الخاقاني.

3422

شخصانية السلطة في الولايات المتحدة الامريكية: دراسة دستورية

يعتبر الرأي العام الدولي أن النظام السياسي في الولايات المتحدة الأميركية يتسم بالكثير من الديمقراطية , ويكاد يتقدم سائر البلدان من هذه الناحية. إن جانبا من هذه المقولة لصحيح ؛ لكن..

8883

مدخل إلى الفكر السياسي الغربي

إن دراسة الفكر السياسي يمكن أن تسير وفق طريقتين،حيث كل طريقة لها مميزاتها ولها أيضا عقباتها. واحدة من الطريقتين ترتكز على تحقيق أو إتمام جمع الأفكار الكبرى و الأساسية لكل تيار أيديولوجي كبير.

3464

محاضرات في قضايا سياسية معاصرة – الدكتور البير رحمة

برز على الساحة الدولية مصطلح النظام الدولي الجديد ليعبر عن حقبة جديدة في العلاقات الدولية لها سماتها وخصائصها المميزة والتي بشر بها البعض على أنها نهاية التاريخ بينما يراها الأكثرية مجرد مرحلة من مراحل تطور العلاقات الدولية.

16618

مقاربة سسيوثقافية لوباء الكورونا

بسبب فيروس الكورونا ،فإن حالة غير مسبوقة من الرعب والفزع تعم العالم بدوله المتقدمة والمتخلفة وباختلاف الأنظمة والحكومات والأيديولوجيات .الحكومات ترصد من الأموال لمواجهته أكثر مما أنفقت لمواجهة أي وباء.

3371

تاريخ الصين: منذ ما قبل التاريخ جنى القرن العشرين

تُشير الأدلة الأثريّة إلى وجود كائنات شبيهة بالإنسان قطنت الصين في وقت مبكّر من الحياة أي قبل حوال 2.24 مليون سنة في كهف تشوكوديان بالقرب من العاصمة بكين، وكانت أوّل سلالة ظهرت في البلاد تعود لقبيلة شيا

7799
error: تنويه ممنوع النسخ !!