1♦️
كتاب اخطر سنوات الارض 1999-2023م البطشه الكبري و بدايه احداث اليوم الاخير.
احمد ابو النور
يتناول هذا الكتاب الخطير هذه المواضيع: – لماذا كان ابليس من البداية – منوعات ابليسية لقرب انتهاء المهلة. – ذراع الشيطان اليهودية وراء مصائب الكرة الأرضية. – مصيبة الاسلام ليست فى اعدائه. – القدس الرابع مصرى. – رءووس الأموال اليهودية مصرية و مطلوب استعادتها قبل نهاية اسرائيل. – فك شفرة الكتب المقدسة. – بداية احداث اليوم الأخير.
2♦️
كتاب الحرب العالمية الرابعة
للكاتب دانيرا اندليمان , بصفته رئيس الاستخبارات الفرنسية منذ فترة طويلة ، خدم كونت دي مارينشيه كمستشار ومستشار لأقوى رجال العالم قوة. الآن ، في هذا الكتاب المليء بالصدمات والذي غالباً ما يكون مروعاً ، والذي كتب مع المعلق الإخباري المخضرم ديفيد أندلمان ، يصف حياته في الاستخبارات العالمية من الحرب العالمية الثانية إلى الوقت الحاضر – ويقدم تحذيرًا مخيفًا لعصرنا للحرب العالمية الجديدة، يقول الكونت: (إنّ الجنوب اليوم – أي الإسلام – يقوم بصنع قائد يعوزه التفكير السليم لسنا معتادين على التعامل معه). ويشرح ذلك بأنّ الاتحاد السوفياتي وهو في أوجّ خصومته مع الغرب الرأسمالي كان يلعب ضمن خطوط اللعبة، ونمطيّة تفكير قادته تقارب وتسير ضمن نمطية التفكير الغربي، حتّى عندما قام “خروتشوف” زعيم روسيا بخلع حذائه في وسط اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وضرب به على الطاولة صارخاً: (سوف ندفنكم)، كان ذلك ضمن حدود اللعبة، بل هو أشبه بالتمثيل المسرحي.
3♦️
كتاب الموت الأسود جائحة طبيعية وبشرية في عالم العصور الوسطى
تأليف روبرت. س. جوتفريد، ترجمة أبو أدهم عبادة كحيلة.. اشتهر في العصور الوسطى ما يسمى بالموت الأسود وهو يشير إلى مرض الطاعون، والذي خلف وراءه الكثير من الضحايا، وكان علاجه متعسرًا للغاية، فقد أودى بحياة جيوش بأكملها. ، الموت الأسود وما تبعه من طواعين الجائحة الطاعونية الكئيبة. إلا أن المؤلف يسلك طريقًا مغايرًا عن السرد التاريخي التقليدي، فهو يتقصى هذا الموضوع من مداخل اجتماعية وفلسفية وفنية وأدبية وبيولوجية وطبية.
4♦️
عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور.
سوزان سكوت وكريستوفر دنكان
ظهر الطاعون فجأةً في جزيرة صقلية عام ١٣٤٧، وانتشَرَ بسرعةٍ هائلة ليُودِي بحياةِ نصفِ سكان أوروبا في غضون ثلاث سنوات فحسب، مكتسِبًا سمعته كأخطر وأبشع قاتلٍ على مر العصور. فما إنْ أحكَمَ «الموت الأسود» — كما عُرِف فيما بعدُ — قبضتَه على فرنسا، حتى انطلَقَ يبثُّ الرعبَ في نفوس سكان القارة الأوروبية كلها طوالَ ما يزيد على ثلاثة قرون كاملة. وكان طاعون لندن العظيم هو آخِر الضربات الكبرى، وبعدها ببضع سنوات، اختفى الطاعون فجأةً، تمامًا كما ظهَرَ فجأةً.
يُمِيط المؤلِّفان اللثامَ عن مسبِّبات ذلك المرض اللعين، وعن القصص الإنسانية المأساوية المختفية في أعماق السجلات التاريخية؛ فنجد قصصًا لأبطالٍ لم ينالوا التقديرَ اللائق، وآباءٍ مكلومين، وعشَّاقٍ مفترِقين، وأناسٍ استغلُّوا معاناةَ الآخرين لإشباعِ جشعهم.
وعلى الرغم من أن «الموت الأسود» كامنٌ حاليًّا، فإنه يمكن أن يعاوِد الظهورَ في أي وقت، وليس هناك ما يدعونا إلى الظن أنه اختفى إلى الأبد. وفي ظلِّ مجتمعاتِ اليوم الكثيرةِ التنقُّل والحركة، ستكون عواقبُ ظهوره ثانية كارثيةً بكلِّ معنى الكلمة.
5♦️
كتاب موت الغرب
للمؤلف الأمريكي باتريك جيه بوكانن
يتحدث فيه عم موت وانتهاء الغرب من خلال الموت الأخلاقي، بسبب السقوط الأخلاقي الذي ألغى كل القيم التربوية الأسرية والأخلاقية التقليدية، والموت الديموغرافي والبيولوجي، أي النقص السكاني بالموت الطبيعي، والذي ظهر بوضوح في العائلة وفي السجلات الحكومية التي تشير الى اضمحلال القوى البشرية في الغرب، وإصابة ما تبقى منها بشيخوخة لا شفاء منها إلا باستقدام المزيد من المهاجرين الشبان أو بالقيام بثورة حضارية مضادة.
6♦️
الحرب الامريكية علي العراق
الفريق الركن طه نوري ياسين شكرجي
“…الخامسة والنصف من فجر يوم الخميس دقت صفارات الإنذار منذرة بالهجوم الجوي والصاروخي الكثيف على بغداد والمدن الرئيسية مستهدفة كل هدف عسكري أو مدني اقتصادي أو ثقافي وتاريخي فلم يميز ذلك القصف المدمر بين هذه الأهداف بل شملها كلها حتى المدارس والمعاهد والكليات والمتاحف والوزارات ودوائر الدولة كلها والدور السكنية”. “…وانهارت القوات المسلحة العراقية في الجنوب والوسط والشمال، بل استسلم البعض منها بسهولة ودون مقاومة لمي توقعها العدو نفسه، وتم احتلال بغداد في يوم الأربعاء في التاسع من نيسان عام 2003 وفي مساء ذلك اليوم انتهت القدرة على مقاومة الغزو وسكت القصف ودخل الغزاة بغداد وتفرقت قوى الدفاع إلى فلول داخل بغداد”. “…هيمنت دول التحالف على العراق مدينة بعد أخرى دون مقاومة تذكر، وتطوعت القوى الكردية في الشمال للتعاون مع القوى الغازية في الشمال لإسقاط كركوك والموصل واستسلام الفيالق والفرق المقاتلة فيها دون مقاومة..” “وهكذا بدأت معاول الهدم والتخريب والحرق والسلب والنهب تعم البلاد في كافة المدن وخاصة بغداد بمساعدة قوى التحالف نفسها التي كانت تقف موقف المتفرج على هذه العمليات التخريبية ولم تكلف نفسها حتى ولو بالمحافظة على المهم، من الوزارات والدوائر المتعلقة بالأمور الذاتية والإنسانية للبلد كدوائر النفوس والجنسية والمستشفيات..”.
7♦️
كتاب أسرار الحرب العالمية الثانية في سيرة أبرز قائد ألماني- المشير فون رونشتد القائد الإنسان.
أصدر قادة الحلفاء من بريطانيين وأمريكيين وسوفياتيين كتباً عن وجهة نظرهم في الحرب العالمية الثانية، فترجم أكثرها إلى اللغة العربية واطلع القراء العرب على وجهة نظر الحلفاء فقط عن هذه الحرب.
وعلى الرغم من تأليف الألمان مؤلفات قيمة للغاية تظهر وجهة نظرهم أيضاً في أهم أحداث الحرب العالمية الثانية. إلا أن القارئ العربي الذي لا يحسن غير العربية بقي حتى اليوم لا يعرف شيئاً عن هذه المؤلفات.
والحق أن القادة الألمان حين أصدروا مؤلفاتهم توخوا إلى درجة كبيرة إظهار الحقائق التاريخية الخالصة، لأنهم كانوا مغلوبين لا غالبين.
ما هي حقيقة نوايا هتلر السليمة والعدوانية؟ كيف اندلعت نيران الحرب؟ ما هي حقيقة الجيش الألماني على عهد هتلر؟ ما هي حقيقة العلاقات الألمانية-الروسية قبل الهجوم الألماني على روسيا؟ لماذا سمح الألمان للبريطانيين بالانسحاب من دانكرك؟ ما هي عوامل انهيار فرنسا؟ لماذا لم يهاجم الألمان بريطانيا في عقر دارها؟
سنقرأ جواب كل ذلك في هذا الكتاب يرويها لك شاهد عيان ألمعي من أبرز قادة الألمان وضباط ركنهم.
إنه كتاب ألف لوجه الحقيقة التاريخية يفيد القارئ العسكري والمدني. بل يفيد كل مثقف عربي.