قسم التوظيف

تعديل القانون الأساسي الخاص بموظفي إدارة الجماعات الإقليمية للتكفل بحملة الشهادات في البلديات 2024

ان كثير من موظفي البلديات قد أتموا دراساتهم الجامعية وحصلوا على شهادات الماستر وغيرها وهم قيد الخدمة بما يرفع من مردودهم وادائهم وكفاءتهم إلا أنه لا يمكنهم الترقية إلى رتبة مساعد متصرف او متصرف محلل صنف 13 نظرا لعدم استحداث هذه الرتبة في القانون الأساسي الخاص بهم ( المرسوم التنفيذي رقم : 334-11 المؤرخ في 20 سبتمبر سنة 2011 المتضمن القانون الاساسي الخاص بموظفي إدارة الجماعات الإقليمية) الذي لم يعدل منذ 11 سنة.

كما يتطلب الامر معالجة بعض الاختلالات في المرسوم اعلاه بما يتوافق مع طبيعة النشاطات المستجدة في الجماعات المحلية على غرار ترسيم المتعاقدين وتثمين المنح ومعالجة اختلالاتها. مع العلم ان هناك موظفين منتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية والذين تم التكفل بهم منذ سنة 2016 بتعديل القانون الأساسي الخاص بهم خاصة فيما تعلق برتبة متصرف محلل.

وعليه نتوجه إليكم بالسؤال التالي:

متى سيتم تعديل القانون الأساسي الخاص بموظفي إدارة الجماعات الإقليمية للتكفل بحملة الشهادات في البلديات ومعالجة الاختلالات الاخرى كترسيم المتعاقدين وتثمين المنح والرتب.

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى