كتاب العدالة للبنان: العلاقة الجدلية مع اتفاق الهدنة، الحياد، مكافحة الفساد، بناء السلم بعد النزاع

 

لماذا سمحتم بتحويل لبنان إلى ضحية، وهو درة الشرق، ونموذج الرسالة للعيش المشترك بين الحضارات، والجسر الثقافي بين الشرق والغرب، ومحتضن القيم الديموقراطية والحريات العامة، وحقوق الإنسان، والانفتاح العلمي والثقافي والاقتصادي. لماذا سمحتم بتحويل شعب لبنان إلى ضحية، وهو أحد صناع الحضارة في العالم منذ أكثر من أربعة آلاف سنة، وأكثر شعوب العالم فرحا، يملا العالم بعطاءاته ويشارك كل الشعوب في بناء تاريخها.

إلى شعبنا المشتت والمقسم في أرضه وكل انحاء العالم، والغافل عن تحولات العالم، الذي صار عبئا تسوده الأحزان والمآسي الإنسانية: إعلم: أنت ضحية ولك الكثير من الديون في عنق العالم فطالب بها.

نقدم هذا الكتاب، وبكل احترام، إلى كل الضحايا الذين سقطوا خلال الحرب الأهلية في لبنان. إلى كل الضحايا الذين عانوا أوجاع الفراق والتشتت والتهجير وخسارة الأملاك والذكريات. إلى كل الضحايا الذين يتابعون كل يوم دفع الثمن الباهظ للظلم الذي لحق بلبنان وشعبه.

تحميل الكتاب

SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

I hold a Bachelor's degree in Political Science and International Relations in addition to a Master's degree in International Security Studies. Alongside this, I have a passion for web development. During my studies, I acquired a strong understanding of fundamental political concepts and theories in international relations, security studies, and strategic studies.

Articles: 14402

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *