اصدارات الكتبدراسات سياسية

كتاب العلاقات الجزائرية – الفرنسية حرب الذاكرة و نهاية التاريخ

في حالة العلاقات الفرنسية الجزائرية ، من السهل قلب صفحة تاريخ الإستعمار وغلق الكتاب الكتاب ، لكن من المستحيل محو ونسيان التاريخ ، أي رئيس للجزائر على مدى السنوات العشر إلى الخمس عشرة القادمة سيكون خائفا جدا من القيام بأي شيء آخر حيال رد الإعتبار للثورة الجزائرية، وحالما تختفي وتنتهي الأجيال التي شاركت في الحرب من الجانبين ، عندها ستعرف العلاقات الجزائرية الفرنسية منحنيات أخرى قد تكون لصالح الجزائر.

الاعتراف بتداخل العلاقات الجزائرية-الفرنسية من الناحية التاريخية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية و حتى الثقافية ثقافية فإن العلاقات بين البلدين ترتبط ارتباطا وثيقا، فذاكرة التاريخ وعقلية وخصوصية الشعب الجزائري و ذاكرة فرنسا المشوهة في الجزائر ستظل تشكل عائقا أمام تطور العلاقات بين البلدين وتدخلها في نفق مظلم على الأقل في خمسين سنة المقبلة.

تحميل نسخة pdf – العلاقات الجزائرية – الفرنسية حرب الذاكرة و نهاية التاريخ

الطبعة الأولى “2019″ – كتاب:- العلاقات الجزائرية – الفرنسية حرب الذاكرة و نهاية التاريخ

الناشر: المركز الديمقراطي العربي للدراسات الإستراتيجية والسياسية والاقتصادية

 

 

 

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى