اصدارات الكتب

كتاب المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والشركات بين المقاربات النظرية والممارسات التطبيقية

 لم يعد الهدف الاساسي للمؤسسات والشركات في عصرنا الحالي البحث عن تحقيق أكبر قدر ممكن من الربح فقط، بل تعداه الى البحث عن تحقيق أرباح أخرى في المجالات غير الاقتصادية، ما جعلها تتجه للبحث عن الحلول للمشاكل الداخلية والخارجية التي كانت المتسبب الأول فيها نتيجة ممارستها لأعمالها وانشطتها، هذا ما ادى بها الى محاولة تبني استراتيجية جديدة تحفظ لها مكانتها في المجتمع من خلال تبني عديد المفاهيم منها المسؤولية الاجتماعية.

   حيث تعتبر المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والشركات نشاطا طوعيا تقوم به للعمل بطريقة اجتماعية واقتصادية في ان واحد، حيث يهدف تبني المسؤولية عن أعمال المؤسسات الى تشجيع إحداث تأثير إيجابي من خلال أنشطتها على الموظفين، العملاء، البيئة والمجتمع.

من هذا المنطلق يأتي هذا الكتاب من أجل تسليط الضوء على هذا التوجه الجديد والحديث التي تعتمده المؤسسات والشركات لمحاولة تلميع صورتها سواء اتجاه مجتمعها الداخلي او اتجاه المجتمع الخارجي الذي يمارس عليها العديد من الضغوطات.

  • الناشر: المركز الديمقراطي العربي للدراسات الإستراتيجية والسياسية والاقتصادية

نسخة “pdf” –

المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والشركات بين المقاربات النظرية والممارسات التطبيقية

الطبعة الأولى “2019″ –من  كتاب: –

 

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى