كتاب المسلمون والحضارة الغربية

يتساءل العديد من الناس عن ما هو اسم كتاب سفر الحوالي الممنوع من النشر في السعودية، والذي كان سبباً في اعتقاله في المملكة العربية السعودية، واسم الكتاب الذي تسبب في اعتقال الشيخ سفر الحوالي هو كتاب المسلمون والحضارة الغربية .
تحدث سفر الحوالي في كتابه، عن حسابات سعودية معارضة شهيرة بمواقع التواصل أمثال، “مجتهد” الذي يتابعه أكثر من 2 مليون شخص على تويتر واشتهر بتسريباته من داخل أروقة الحكم بالمملكة ـ والتي كثيرا ما يثبت صحتها ـ. وفي آخر الكتاب ثلاث ملاحق، نصيحة للعلماء، نصيحة للدعاة ونصيحة لآل سعود.
ويتحدث الحوالي في الكتاب عن قضايا ومواضيع عديدة، أبرزها تجديد الحضارة الإسلامية على يد محمد بن عبد الوهاب، ومحاولة تصحيحها لاحقا على يد ناصر الدين الألباني، وكذلك قضايا إقليمية وسياسية أخرى.
ووجه د. الحوالي البالغ من العمر 68 عاما في نهاية كتابه ثلاثة نصائح إلى العلماء والدعاة والحكام.
يشار إلى أن الدكتور الحوالي والذي يعد من المنظرين الإسلاميين البارزين في الساحة أشار في مقدمة كتابه أنه واجهته عقبات لإصدار الكتاب، ومنها عقبة الفسح (الإذن بالطبع) وهي عقبة صاحبته في جل أعماله.

الاطلاع على الكتاب 

SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

المقالات: 14307

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *