كتاب الهيمنة الأمريكية على الأمم المتحدة ومستقبل الصراع الدولي: دراسة في فلسفة السياسة

يعالج هذا الكتاب موقع منظمة الأمم المتحدة في الاستراتيجية الأمريكية، بوصفها إحدى أدوات الهيمنة الأمريكية على العالم والتفرُّد بالقرار الدولي؛ ويعرض مظاهر هذه الهيمنة، وممارسات الولايات المتحدة داخل هذه المنظمة وطرائق استغلال أهدافها “الإنسانية” لتحقيق مصالحها الاستراتيجية؛ كما يناقش تداعيات الهيمنة الأمريكية على الأمم المتحدة وجدل المفكرين وفلاسفة السياسة حول مستقبل الصراع الدولي. ويقدم الكتاب أخيراً رؤية استشرافية لمستقبل الصراع الدولي وما يتبعه من تغيُّر في العلاقات الدولية في إطار الأمم المتحدة وخارجها.

يتضمن الكتاب أربعة فصول إلى جانب المقدمة والخلاصة العامة والخاتمة. يتناول الفصل الأول: “نظرية الصراع الدولي ومظاهر الهيمنة الأمريكية”؛ والفصل الثاني: “هيئة الأمم المتحدة بين الغايات الإنسانية والممارسة السياسية”؛ والفصل الثالث: “آليات الإدارة الأمريكية وأساليبها في تطويع قرارات الأمم المتحدة”؛ والفصل الرابع: “تداعيات الهيمنة الأمريكية والجدل الفلسفي حول مستقبل الصراع الدولي”.

الاطلاع على الكتاب

SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

المقالات: 14301

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *