دراسات اقتصادية

انعكاسات جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 المستجد على علاقات العمل في الموانئ البحرية

الكاتب : عزايز إلهام .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على انعكاسات جائحة كورونا كوفيد-19 المستجد على علاقات العمل في الموانئ البحرية، وأثرها على الخدمات اللوجيستية المرتبطة بأنشطة النقل البحري للبضائع، خاصة منها عمليات القطر والإرشاد البحري والمناولة والتشوين، مع الإشارة إلى التدابير الوقائية التي اتخذتها الدول بشأن حماية العمال وكذلك السفن على مستوى الموانئ.

This study aims to identify the repercussions of the Corona-Covid-19 emerging pandemic on labor relations in seaports, and their impact on logistical services related to maritime transport activities of goods, especially towing, maritime guidance, handling and shipping, with reference to the preventive measures that countries have taken with regard to worker protection As well as ships at the port level.

تحميل الدراسة

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى