المكتبة التاريخيةدراسات تاريخيةدراسات مغاربية

كتاب تاريخ الجزائر

مطبعة جامعة كامبريدج (24 أبريل 2017
عدد الصفحات:448

نبذة عن الكتاب
مقدمة أساسية لتاريخ الجزائر ، تمتد على مدى خمسمائة عام
يغطي فترة خمسمائة عام ، من وصول العثمانيين إلى أعقاب الانتفاضات العربية ، يقدم جيمس ماكدوغال سردًا جديدًا موسعًا للتاريخ الحديث لأكبر دولة في إفريقيا. بالاعتماد على منحة دراسية جديدة جوهرية وأكثر من عقد من البحث ، يضع ماكدوغال المجتمع الجزائري في قلب القصة ، متتبعًا استمرارية ومرونة الشعب الجزائري وثقافاته من خلال التغيرات والأزمات الدراماتيكية التي ميزت البلاد. سواء كان فحص ظهور نائبي الملك العثماني في أوائل البحر الأبيض المتوسط ​​الحديث ، أو 130 عامًا من الحكم الاستعماري الفرنسي وحرب الاستقلال الثورية ، أو بناء دولة العالم الثالث في الستينيات والسبعينيات ، أو العنف الرهيب في التسعينيات ،

عن المؤلف

جيمس ماكدوغال هو زميل ليثويت ومدرس في التاريخ الحديث في كلية ترينيتي بأكسفورد. عمل استاذا سابقا في جامعة برينستون ، نيو جيرسي وكلية الدراسات الشرقية والأفريقية ، جامعة لندن. كما كان عضوًا في المجالس الاستشارية التحريرية لمجلة التاريخ الأفريقي والمجلة الدولية لدراسات الشرق الأوسط. تشمل منشوراته تاريخ وثقافة القومية في الجزائر (كامبريدج ، 2006) ، و Saharan Frontiers: Space and Mobility in Northwest Africa (with Judith Scheele، 2012) و Global and Local in Algeria and Morocco: The World، the State and the Village. (مع روبرت ب.باركس ، 2015).

الاطلاع على الكتاب

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى