المكتبة العسكريةدراسات استراتيجيةدراسات عسكرية

كتاب تطور العقائد والاستراتيجيات العسكرية

اسم الكتاب: تطور العقائد والاستراتيجيات العسكرية
اسم المؤلف: اللواء الطيار الركن عبدالرحمن بن حسن الشهري
عدد الصفحات: 386 صفحة

يعرض هذا الكتاب تطور علم وفن الحرب على مدار التاريخ، وتطور العقيدة العسكرية عبر الأزمة، وتطور الاستراتيجية والحرب المشتركة، وتطور مستويات الحرب العسكرية، كما أنه يعرض تطور الفن العملياتي من الناحية العسكري، وتطور لعب الحرب المستعملة في الحرب بين الشعوب، وصولاً إلى حروب القرن.

يقول الكاتب لقد توصلت من خلال تجربتي التعليمية الطويلة في مجال التعليم العسكري العالي الى ان هناك عدة مواضيع جوهرية وأساسية لا يمكن أن يتحقق الاحتراف المهني في مجال القيادة والاركان دون معرفتها والالمام بها، ومن أبرزها هذه المواضيع: العقائد والاستراتيجيات العسكرية/ ومتابعة التغيرات المستمرة في طبيعة الحروب الحديثة، كما لاحظت أيضاً أن هناك ندرة في المعلومات المتعلقة بهذه العلوم، بالإضافة الى هالة كبيرة من الغموض تحيط بها.

تحميل كتاب تطور العقائد والاستراتيجيات العسكرية

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى