...

كتاب حال الأمة العربية: من تغير النظم الى تفكيك الدول

 

يدرس هذا الكتاب التطورات التي شهدها عام 2014 والأشهر الأولى من عام 2015 من جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك في إطاريهما الدولي والإقليمي.

الكتاب ضمن سلسلة الإصدارات السنوية التي يصدرها مركز دراسات الوحدة العربية لرصد مسار تطور بلدان الوطن العربي، ولكنه يتسم بإضافة عدد من الفصول الجديدة التي تغطي جوانب مهمة وهي فصول، الشباب، حال العلم والتقاتة، والحالة الرقمية للأمة العربية، إضافة إلى تغطية حالتي ليبيا واليمن.

ينقسم هذا الكتاب إلى أربعة أقسام يشمل كل منها عددًا من الفصول، وتسبقها خلاصة تشمل الاتجاهات العامة التي برزت في الفصول.

وخلص الكتاب الذي ألفه نخبة من الكتاب والباحثين العرب وإيران وتركيا، إلى أن ما جاء في تحليله كان عنوانه «الإعصار: من تغيير النظم إلى تفكيك الدول» والذي يشير إلى «التسونامي» الذي أصاب المنطقة في عام 2014، والذي يجعله أحد الأعوام الفاصلة في التاريخ العربي الحديث.

لقرآة الكتاب كاملًا من هنا.. ولتحميله إلى جهازك الرجاء النقر على أيقونة « بي دي إف» أسفل الموضوع.

لقراءة وتحميل الموضوع كاملا 

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button