المكتبة السياسيةدراسات سياسية

كتاب سوسيولوجيا التواصل السياسي – فيليب ريتور


اليوم استعمر التواصل السياسي الحياة السياسية. فهذا النشاط المزدري منذ أمد طويل، المشبه بـ”الدعاية” المبتذلة، المستوردة من الولايات المتحدة بلا جهد ولا ممانعة، بات مألوفاً في مجمل الديمقراطيات التمثيلية وأحياناً في ما يتعداها يرمي هذا “المعلم” إلى استرجاع الرهانات الأنثروبولوجية والتاريخية للتواصل السياسي، الظاهرة القديمة التي واكبت جوهرياً كل فاعلية للتمثيل السياسي. كما يتساءل الكتاب عن ازدهار واستقلالية محترفي التواصل السياسي، المرتبطين في آن بنمو صناعة الاستطلاعات وبطفرات الصحافة السمعية البصرية.

إنه يقدم كشفاً بالأعمال الفرنسية وكذلك بالأعمال الإنجلوسكسونية المخصصة لـ”مؤثرات” وتلقيات أفعال التواصل، وهو يفحص أخيراً التأثير المحتمل للتواصل السياسي في طفرات المجال العام وكذلك في تطور اللعبة والمهنة السياسيتين.

تحميل الكتاب

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى