كتاب صعود الحرب الإلكترونية الهوية والمعلومات وخصائص الحرب الحديثة

 

تقوم كلية حرب جيش الولايات المتحدة الأمريكية بتثقيف وتطوير القادة لتمكينهم من الخدمة على المستوى الاستراتيجي، وذلك بالتزامن مع تحسين معرفتهم بالتطبيقات العالمية للقوة العسكرية. حيث يعتبر أهم أهداف كلية حرب الجيش الأمريكي؛ إعداد خريجين يتمتعون بالمهارة في التحليل النقد ِّي والقدرة على حل المشكلات المعقدة، وفي الوقت نفسه فإنَّه من أسمى مهامنا في جيش الولايات المتحدة الأمريكية أن نكون َم ْصنًَعا للأفكار، التي يتم تقديمها للقادة العسكريين والقيادات المدنية على المستوى الاستراتيجي الدو ِّلي، وأن ننخرط بشكل دور ٍّي في النقاشات المستمرة، بخصوص دور القواتيها البرية في تحقيق أهداف الأمن القوم ِّي وحما .
معهد الدراسات الاستراتيجية يقوم بنشر تحاليل متخصصة في البحث الاستراتيجي ودراسات الأمن القوم ِّي، وذلك لتقديم المعلومات اللازمة في ِّسد عمليات مناقشة وإعداد السياسات العامة، ويقوم المعهد بدوره في الفجوة بين الدراسات الأكاديمية النظرية من جهة، وبين العمل العسكر ِّي الفعل ِّي من ِجهة أخرى.
كلية حرب جيش الولايات المتحدة الأمريكية مركُز القيادة الاستراتيجية والتطوير يُسِهم في تثقيف القيادات العليا
التي تعمل على مستويات عالمية، وفي د ْعم المعرفة اللازمة لدى الخبراء وتحسين مستوياتهم، وتقديم الحلول لمشكلات الجيش الاستراتيجية؛ التي تؤثر بدورها على الأمن القوم ِّيككل.
معهد عمليات حفظ السلام والاستقرار يقدم الخبرة اللازمة لمختلف الشؤون المتعلقة لحفظ السلام والاستقرار، ويقوم كذلك بإعداد تقارير المراجعة الفنية المتخصصة، وتقديم التقارير الكتابية المعرفية للهيئات، التي تعمل على تطوير مبادئ وأساسيات عمليات الاستقرار.

الاطلاع على الكتاب

SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

I hold a Bachelor's degree in Political Science and International Relations in addition to a Master's degree in International Security Studies. Alongside this, I have a passion for web development. During my studies, I acquired a strong understanding of fundamental political concepts and theories in international relations, security studies, and strategic studies.

Articles: 14418

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *